أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران في أجواء العاصمة .. وكالة اخبارية تتحدث عن افشال عملية تقدم باتجاه محافظة ذمار

يمنات – صنعاء

قالت وكالة “خبر” اليمنية، إن قوات الجيش و اللجان الشعبية، افشلت عملية تقدم لقوات هادي الموالية للتحالف السعودي باتجاه محافظة ذمار، وسط البلاد.

و أوضحت نقلا عن مصدر أمني، أن الجيش و اللجان الشعبية، أفشلت فجر السبت 7 مايو/آيار 2016، و بعملية نوعية محاولة تقدم لقوات هادي بين محافظتي البيضاء، و ذمار.

و قالت إن هذا التحرك الميداني، جاء بعد إعلان التدخل الأمريكي و وصول قوات و عتاد إلى قاعدة “العند” العسكرية بمحافظة لحج، جنوب البلاد.

و أشارت أن هذا التحرك تم في قرية “كومان المحرق” التابعة إدارياً لمديرية الحدأ بذمار، و قرية “الشواذب” التابعة لقيفة رداع، بالبيضاء.

و نوهت إلى أن الجيش و اللجان أمنوا قرية “الشواذب” و تصدوا لمحاولة تقدم تمت عبرها. موضحة أنه خمسة من الموالين للتحالف السعودي قتلوا،  و أحد أفراد اللجان الشعبية.

و لم توضح الوكالة، ما إذا كان التقدم تم عن طريق قوات عسكرية أو مسلحين من الموالين لهادي، و المعروفين اعلاميا بـ”المقاومة”.

و نوهت إلى وجود تحشيد لحلفاء الحالف السعودي في مناطق “بني ضبيان” باتجاه محافظة مأرب، إلى الشرق من العاصمة صنعاء.

و يأتي هذا الحديث بالتزامن مع تحليق مكثف و متواصل منذ أكثر من ساعتين لطيران التحالف السعودي على العاصمة صنعاء، بشكل غير مسبوق منذ اعلان اتفاق تثبيت وقف اطلاق النار.

و لم نتمكن من الحصول على معلومات حول ما أوردته الوكالة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق