أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

عقب سيطرة أنصار الله على جبل جالس الاستراتيجي .. قاعدة العند في مرمى نيرانهم

يمنات – وكالات

سيطر مسلحو انصار الله، الثلاثاء 21 يونيو/حزيران، على منطقة جبلية قريبة من قاعدة العند الجوية، وذلك بعد معارك شرسة خلفت عشرات القتلى.

وتقع العند، أكبر قاعدة عسكرية يمنية، في محافظة لحج (جنوب) التي استعادتها قوات حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، بدعم من التحالف في يوليو/تموز الماضي، من سيطرة أنصار الله وحلفائهم الموالين للرئيس السابق ، علي عبدالله صالح. وتستخدم قوات التحالف حاليا القاعدة المحاطة بمناطق جبلية عدة.

وأفاد مصدر عسكري موال لحكومة هادي، بأن أنصار الله وحلفاءهم “شنوا هجوما للسيطرة على جبل جالس” الواقع على مسافة 20 كلم من القاعدة.

وأضاف أن انصارالله “نجحت في السيطرة على الجبل (…) وبإمكانهم الآن استهداف القاعدة بصواريخ كاتيوشا”. وبحسب المصادر العسكرية، فإن المعارك أدت الى مقتل 18 عنصرا من مسلحي انصارالله، وستة عناصر من القوات الموالية لهادي.

وشن طيران التحالف السعودي سلسلة من الغارات، طال إحداها مدرسة ومنزلا سكنيا، ما أسفر عن مقتل 10 مدنيين وإصابة أكثر من 11 آخرين، بحسب مصدر محلي لموقع “يمنات” الاخباري.

ولا تزال المعارك مستمرة في جبهات مختلفة من اليمن، على الرغم من الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ في 11 أبريل/نيسان، بمبادرة من الأمم المتحدة.

ووفقا لإحصائات الأمم المتحدة فقد خلفت الحرب في اليمن، منذ مارس/آذار 2015، أكثر من 6400 قتيل و30 ألف جريح.

زر الذهاب إلى الأعلى