العرض في الرئيسةفضاء حر

بيان الانفصال رقم (1)

يمنات

أزال عمر الجاوي

عندما ذهب المؤتمر وانصار الله الى الحرب في الجنوب كان المبرر محاربة الدواعش والشرعية ومواجهة العدوان الخارجي؛ وهذا ماجعل كثير من القوى الوطنية تتحفظ على ادانة تلك الحرب، ثم مالبثوا ان انسحبوا من كل الجنوب الى الحدود الشطرية لعام 90 وترك الجنوب مدمر لتلك القوى الثلاث (الدواعش + الشرعية + العدوان الاجنبي) دون اي تفاهمات مع القوى الوطنية او اي شعور بالمسؤولية الوطنية تجاه الجنوب؛ ليضع ذلك مليون علامة استفهام على الحرب ابتداءً والتي اخذت طابع الشطرية منذ البداية وحتى الانسحاب الى حدود 90م ومع ذلك تجنبنا الظن باعتبار ان بعض الظن اثم.

اليوم جاء ذلك الاتفاق الموسوم زوراً بالوطني والمنسوب بهتاناً لجميع القوى الوطنية ليميط اللثام عن توجه شطري انفصالي تحاصصي استبدادي ليكرس تمزيق الوطن ليس على الواقع فحسب؛ وانما سياسياً ايضاً، ليس لأنه يصنع قيادتين او حكومتين في كل شطر؛ ولكنه يصنع حكومة محاصصة خاصة بشمال الوطن بشكل واضح وعلني بعد اقصاء كل القوى الوطنية ليس الجنوبية فحسب؛ بل وحتى الشمالية وهوا تصرف انفرادي وانفصالي من قوى النفوذ؛ مدان جملة وتفصيلا.

رفضنا للعدوان لا يعني بأي شكل من الاشكال اننا سنقبل بإعادة تشطير الوطن او العودة لحكم الاستبداد بكل صورة، كما لا يعني اننا سنتنازل على جزء من السيادة الوطنية او على ذرة تراب.

وعليه نحث كل القوى والشخصيات الوطنية لرفض هذا الاتفاق الشطري بين قوى التنفذ وتجريدهم من صفة الوطنية ان قرروا المضي قدماً في اقصاء الاخرين ومحاصصة الحكم والنفوذ وتمزيق الوطن وتدميره.

ملاحظة:

اسالكم بالله انظروا الى صورة من وقع ادناه مع احترامنا لهم جميعاً واحكموا انتم..؟

هل هؤلاء يمثلون كل القوى اليمنية سواء على اساس وطني..؟ او سياسي..؟ او فكري..؟ او أيدلوجي..؟ او جغرافي..؟ او حتى على اساس مناطقي او مذهبي او قبلي او اي نعرة او بلوة من البلاوي التي ابتلانا الله بها..؟

اعلان صنعاء0

زر الذهاب إلى الأعلى