إختيار المحررإقتصادالعرض في الرئيسة

هادي يستنجد بأمريكا لتجميد السحب من الاحتياطي النقدي لدى اليمن في الخارج

يمنات – وكالات

طلب الرئيس عبد ربه منصور هادي دعم الإدارة الأمريكية لوقف “عبث” أنصار الله بالبنك المركزي من خلال تجميد السحب من الاحتياطي النقدي في الخارج.

ودعا هادي خلال استقباله مساعدة وزير الخارجية الأمريكي آن باتيرسون، أمس الخميس 18 أغسطس/آب، في الرياض لوضع حد لـما اسماه بـ “العبث” في الاحتياطات المالية التي “استنزفها” أنصار الله.

وناقش هادي مع باتيرسون الوضع المالي والاقتصادي في اليمن في مباحثات حضرها رئيس الوزراء أحمد بن دغر ووزير المالية منصر القعيطي، حسب ماذكرته وكالة “سبأ” التابعة لهادي.

وكانت الحكومة قد طلبت يوم 6 أغسطس/آب الجاري من مؤسسات مالية دولية وعربية وقف التعامل مع البنك المركزي اليمني، الذي يوجد مقره في العاصمة صنعاء .

وخاطبت الحكومة صندوق النقد الدولي وصندوق النقد العربي وبنك التسويات الدولية ومصارف عالمية أخرى، لوقف التعامل مع البنك المركزي في صنعاء، كإجراء مؤقت.

واتهمت حكومة هادي، أنصار الله بإهدار هذه الأموال على الحرب.  لكن محافظ البنك المركزي محمد عوض بن همام، بعث رسالة إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي، بتاريخ 8 أغسطس/آب الجاري، قال فيها إن البنك يستخدم احتياطيات الدولة في البنوك الخارجية بطريقة مسؤولة ويباشر مهامه بشفافية و بما يتفق مع الإجراءات المصرفية الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى