أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

احتفى بعدم تشكيل لجنة دولية للتحقيق .. وزير خارجية حكومة هادي يقول إن حكومته ستقدم ملف بجرائم خصومهم إلى العدل الدولية

يمنات – صنعاء

قال وزير خارجية حكومة هادي، عبد الملك المخلافي، إن حكومته تعد حالياً، ملفاً مدعوماً بوثائق و معلومات دقيقة حول جرائم حرب ارتكبتها من سماها بـ”المليشيات الحوثية”، تمهيدا لتقديمه إلى المحكمة الجنائية الدولية”.

و نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية المقربة من النظام السعودي، عن المخلافي، إن الملف سيكون ضمن الخيارات المتاحة لحكومة هادي لاطلاع المجتمع الدولي على ما يقوم به (الانقلابيون) من جرائم.

و لفت المخلافي إلى أن كثير من الناشطين والمنظمات غير الحكومية يعملون على تجهيز ملفات في هذا الجانب مزودة بالمعلومات والشهادات والوثائق.

و جاء حديث المخلافي للصحيفة اللندنية عقب رفض مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة، تشكيل لجنة دولية للتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان في اليمن.

و ظهر عبد الملك المخلافي و عز الدين الأصبحي في تصريحات لهما محتفين بالقرار، ما عده حقوقيون بأنه تواطؤ مع المنتهكين.

و أشاروا إلى أن حديث حكومة هادي عن جرائم (الحوثيين) في تعز، منذ بداية الحرب، يصبح بهذا الاحتفاء مجرد افتراءات، و الا لماذا يحتفي المخلافي و الأصبحي بعدم تشكيل اللجنة التي ستحقق في مختلف الجرائم التي ارتكبت و من جميع الأطراف.

 و نوهوا إلى أنه بدلا من تجهيز ملف بجرائم المليشيات، كان الأحرى بحكومة هادي و من خلفها السعودية التي وقفت ضد تشكيل اللجنة، عدم الوقوف ضد تشكيل لجنة التحقيق و اجهاضها لكشف الجرائم التي يتحدث عنها المخلافي.

للمزيد

مجلس حقوق الانسان في الأمم المتحدة يرفض فتح تحقيق مستقل في انتهاكات حقوق الانسان في اليمن

مسئولة أممية: لجنة التحقيق في انتهاكات حقوق الانسان في اليمن تفتقر للموضوعية ولا تلتزم بالمبادئ الأساسية للحماية وتشكيلها وأسلوب عملها لا يرقى للمعايير الدولية

زر الذهاب إلى الأعلى