أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الخزانة الامريكية تفرض عقوبات على يمنيين اثنين احدهما قيادي اصلاحي وجمعية خيرية لارتباطهم بالإرهاب

يمنات صنعاء

أعلنت وزارة الخزانة الامريكية، الأربعاء 7 ديسمبر/كانون أول 2016، عن فرضها عقوبات على قيادي اصلاحي و يمني أخر و جمعية خيرية بحضرموت.

و في بيان على موقعها الإلكتروني قالت وزارة الخزانة الأمريكية، إنها فرضت عقوبات على القيادي في تجمع الاصلاح و مقاومة الجوف، الحسن علي علي أبكر و عبد الله فيصل صادق الأهدل و منظمة رحماء الخيرية بحضرموت.

و ارجعت الوزارة أسباب ذلك إلى أن المذكورين على صلة بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

و تصف  البينات الأميركية، الشيح الحسن أبكر بأنه قائد للارهابين في محافظتي مأرب و الجوف، و تتهمه بتوفير المال و السلاح لمسلحي تنظيم القاعدة منذ العام ٢٠١٤.

كما تؤكد أن الأهدل الذي يعرف بأسماء اخرى، يدعم مسلحي تنظيم القاعدة في محافظة بحضرموت منذ العام  ٢٠٠٩ و هو شيخ قبلي كبير في حضرموت.

و بموجب القرار سوف تفرض على كل من ابكر والاهدل اجراءات مصادرة لأي أموال أو اصول يمتلكاها في أي من مصارف أو عواصم العالم الخاضعة للنفوذ الاميركي.

و جاءت هذه العقوبات بعد حوالي شهر من ادراج شركة العمقي للصرافة على لائحة الارهاب، لصلتها بتنظيم القاعدة.

و فرضت العقوبات على الحسن أبكر من قبل الخزانة الامريكية، بعد ادراجها كلا من القيادي في مقاومة مأرب غالب الزايدي و محافظ البيضاء نائف القيسي، ضمن ممولي وداعمي الارهاب، في مايو/آيار من العام الماضي.

للمزيد

الخزانة الأمريكية تضع مالكي شركة صرافة يمنية على قائمة الارهاب بمبرر دعم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب

الخزانة الامريكية تصنف 6 أشخاص في قائمة الارهاب بينهم 2 يمنيين أحدهم عينه “هادي” محافظا للبيضاء وأخر قيادي في مقاومة مأرب

قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى