أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

المحلل السياسي الشرفي: ما وراء رفع الحظر على توريد أسلحة متطورة لشركاء واشنطن في حرب سوريا وانعكاسه على حرب اليمن

يمنات – صنعاء – خاص

اعتبر المحلل السياسي، عبد الوهاب الشرفي، أن رفع “اوباما” الحظر على توريد “أسلحة متطورة” لشركاء واشنطن في الحرب على الارهاب في سوريا، جاءت ردا على تقدم الجيش السوري في حلب.

و أشار إلى أن امريكا و شركائها في حرب الارهاب في سوريا، هم أنفسهم مستخدمي و داعمي الارهاب لصالح اجندتهم السياسية في سوريا. مؤكدا أن من سيستفيد من رفع الحظر هو الارهاب.

و أوضح أن رفع اوباما الحظر عن اسلحة متطورة يعني ان امريكا لا زالت على نفس دورها في سوريا. منوها إلى أن التهدئة البادية مؤخرا ليست إلا نوع من التكتيك السياسي.

و لفت إلى أن رفع الحظر عن ما يسمى “أسلحة متطورة” يعني أن واشنطن قد اعتمدت تكتيكا جديدا للحرب في سوريا، بدلا أو إلى جانب حرب المدن، يحتاج إلى أسلحة متقدمة.

و قال الشرفي: هذا القرار حتما له ارتباط بما يتسرب من اخبار عن تجميع مقاتلين بقدر كبير الى اسرائيل، و تكون الصورة قد اتضحت الآن و سيتم ضخهم إلى المعركة في سوريا.

و أكد أنه يمكن القول بعد قرار رفع الحظر أن سوريا ستشهد احتداما في المواجهات خلال الفترة القادمة، سيستخدم فيها مقاتلين و أسلحة و تكتيكات جديدة لمواجهات أشد.

كما أكد أن هذا القرار ستتأثر به الحرب في اليمن، و إن كان ليس بصورة مباشرة. لافتا إلى أن هناك من الاطراف الحليفة لواشنطن في سوريا تخوض أيضا حربا في اليمن.

و لفت إلى أن هذا القرار قد يفتح الباب لتوريد صواريخ جو أرض للطيران بحجة قصف الارهابيين في سوريا، غير أنه ليس هناك ما يمنع من استخدامها في اليمن.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى