أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تعز .. معارك كر وفر شرق المخا وكمائن ومواجهات عنيفة في الاتجاه الشمالي

يمنات – خاص

تفيد المعلومات الواردة من مدينة المخا الساحلية غرب محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، ان حدة المواجهات تراجعت بشكل ملحوظ منذ الليلة الماضية.

و أكدت ان الطرفان شمال و شرق المدينة يتبادلان اطلاق نار متقطع منذ صباح الأربعاء 1 مارس/آذار 2017.

و أفادت مصادر محلية متطابقة ان مواجهات عنيفة دارت الليلة الماضية، إلى الشمال من مدينة المخا.

و أكدت أن مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم نصبوا كمين لقوة موالية للتحالف السعودي في وادي الملك.

و أوضحت أن قوة موالية للتحالف السعودي توغلت في وادي الملك، مساء الأربعاء، غير أنها تعرضت لعدة كمائن ما تسبب في سقوط عشرات الضحايا و تدمير آليات عسكرية.

و حسب المصادر، استهدفت 3 مدرعات كانت في مقدمة القوة العسكرية، و أطقم على متنها جنود كانت في مؤخرتها، ما ادى الى ارباك تلك القوة التي ظلت تطلق نيران كثيفة بشكل عشوائي، في حين انهالت عليها النيران الكثيفة من أكثر من اتجاه.

و أوضحت أن مروحيات الاباتشي تدخلت لفك الحصار الذي تعرضت له القوة، مشيرة إلى أن اشتباكات نشبت جنوب قرية يختل بين قوة موالية للتحالف السعودي و مسلحي أنصار الله.

و أكدت أن قناصر تابعين لـ”أنصار الله استهدفوا الليلة الماضية قوة تقدمت من جنوب يختل لفك الحصار على القوة التي توغلت في وادي الملك، ما ادى إلى اعاقة وصلولها إلى وادي الملك.

مصدر عسكري أكد لـ”يمنات” أن قوة من أنصار الله و الجيش المساند لهم، باغتوا قوة موالية للتحالف السعودي، منتصف الليلة الماضية، جنوب يختل،  و اعاقوا تقدمها، مشيرا إلى أن اشتباكات عنيفة دارت جنوب يختل استمرت حتى ساعات الفجر الأولى.

و أوضح أن أنصار الله مسنودين بقوة من الجيش، تقدموا من الجهة الشرقية لقرية يختل و نصبوا عدة كمائن على الطريق الساحلي قبل وصول القوات الموالية للتحالف، التي وقعت في تلك الكمائن.

و قالت مصادر محلية ان معارك كر و فر دارت الليلة شرق مدينة المخا، استخدم خلالها الطرفين مختلف أنواع الأسلحة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى