أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

ولد الشيخ بعد اجتماع الرباعية يتحدث عن تدمير الصواريخ الباليستية اليمنية ويؤكد أن جدية الأطراف اليمنية سيضعف الدور الاقليمي في الأزمة اليمنية

يمنات – صنعاء

أعرب المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الثلاثاء 14 مارس/آذار 2017، عن تفاؤله بالتوصل إلى حل حقيقي في الأسابيع المقبلة، لإيقاف الحرب المتصاعدة في اليمن منذ عامين.

و أضاف ولد الشيخ أن “المهمة تبدو صعبة”. مشددا على أن الحل السياسي هو الممكن الوحيد في اليمن.

و اعتبر ولد الشيخ في حوار مع تلفزيون فرانس 24، أن الحل السياسي هو المستدام. منوها إلى أنه مهما حصل من تطورات على الأرض، فلا بد لجميع الأطراف أن تعود يوماً ما للحل السياسي.

و أشار إلى أن اجتماع اللجنة الرباعية في لندن، الإثنين 13 مارس/آذار 2017، كان فرصة للنظر في التحديات التي يواجهها اليمن و على رأسها المجاعة، و تصاعد القتال، و كذلك في خارطة الطريق، دون أن يكشف عن تفاصيل أخرى.

و جدد ولد الشيخ تأكيده أن خارطة الطريق، التي قدمها لحل الأزمة اليمنية، هي من مخرجات مفاوضات الكويت، التي استمرت أكثر من 90 يوماً العام الماضي.

و شدد ولد الشيخ على أنه لن يتم العمل بها إلا إذا تم حل القضية الأمنية فيها. مؤكدا انه يتعين على أنصار الله أن يعرفوا أنه لن يكون هناك حل دون الانسحاب من المدن و تسليم السلاح.

و أضاف: لن يكون هناك استقرار في اليمن على المدى الطويل، إلا إذا تم نزع الصواريخ الباليستية من أنصار الله و تسليمها لأي طرف أو تدميرها. لافتا إلى أنه لا يعرف الجهة التي قد تتسلم تلك الصواريخ.

و قال ولد الشيخ إن أنصار الله لا يعترفون لنا بعلاقتهم بإيران وأنها دعمتهم، لكن طهران تنفي أن تكون لها علاقة بالأزمة الحالية.

و رأى أنه لو كان لدى الأطراف اليمنية نية للحل لأضعف ذلك وجود الأطراف الإقليمية”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى