أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تسجيل أول حالة وفاة في محافظة الحديدة بسبب ارتفاع درجات الحرارة مع قدوم فصل الصيف

يمنات – صنعاء – خاص

سجلت في محافظة الحديدة، غرب البلاد، أول حالة وفاة بسبب ارتفاع درجة الحرارة،، مع قدوم فصل الصيف مرتفع الحرارة.

 و توفى الخميس 20 ابريل/نيسان 2017، ناصر عبد الله علي أواسي في الخمسينات من عمره، في مدينة الحديدة الساحلية، جراء ارتفاع درجة الحرارة.

و حسب ما أورده الصحفي مجاهد القب في حسابه على الفيسبوك، تقول هنا ابنة المتوفي انهم قاموا بإسعافه مساء الخميس إلى مستشفى اهلي بمدينة الحديدة، بعد دخوله في حالة غيبوبة.

و أكدت هناء ناصر أن والدها كان مصاب بارتفاع ضغط الدوم، و أن الأطباء نصحوهم بعدم تعرضه لدرجة حرارة مرتفعة، و نقله إلى محافظة درجة حرارتها أقل، أو توفير جهاز تكييف له.

و أشارت أن وضعهم المعيشي لا يسمح بتوفير جهاز تكييف أو نقله إلى محافظة أبرد، و جميعهم يعتمدون في معيشتهم على أحد افراد الأسرة يعمل في البحر.

و لفتت إلى أن معيلهم تأخر في رحلة الصيد الأخيرة، و مضى عليه ١٢ يوماً منذ مغادرة قارب الصيد الذي يعمل عليه.

و نوهت هناء ناصر أنهم وفروا لوالدها مروحة هواء، غير أن ارتفاع درجة حرارة الجو مساء الخميس، كان له تأثير عكسي، ما أدى إلى زيادة سخونة الجو بدلاً من تبريده، و هو ما أثر على والدها فدخل في غيبوبة و توفي لحظة وصوله إلى المستشفى.

و بحسب الصحفي القب، وثقت مؤسسة “رصد” العام الماضي وفاة العشرات من سكان محافظة الحديدة بسبب إرتفاع درجة الحرارة.

و تجاوزت حالات الوفاة المائة حالة في مارس من العام الماضي في مستشفى الثورة بسبب انقطاع الخط الساخن القادم من محطة الكثيب لتوليد الطاقة، و هو الأمر ذاته الذي يمكن يحدث بسبب استمرار انقطاع التيار عن المستشفى منذ قرابة شهر بتزامن مع دخول المحافظة في صيف ساخن.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى