أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

قبليون من الصبيحة يحتشدون في ساحة العروض بعدن ويمهلون السلطات والتحالف 24 ساعة لتسليم قيادي في الحزام الأمني اعدم الشاب سعيد الصبيحي

يمنات – صنعاء – خاص

يحتشد العشرات من أبناء الصبيحة في ساحة العروض بمدينة خور مكسر محافظة عدن، جنوب البلاد، منذ صباح الثلاثاء 16 مايو/آيار 2017.

و جاء الاحتشاد على خلفية اعدام قوات الحزام الأمني الموالية للامارات لأحد أبناء الصبيحة الأسبوع الماضي، شمال عدن، بعد اعتقاله من مزرعة يحرسها في منطقة جعولة، شمال محافظة عدن.

و امهل أبناء قبائل الصبيحة، السلطات في عدن، مدة 24 ساعة لتسليم المتهمين باعدام الشاب سعيد بها الدين الصبيحي.

ة في بيان لهم، أكدوا أن احد قادة الحزام الأمني، يدعى “هدار الشوحطي” هو من ارتكب جريمة اعدام الشاب سعيد الصبيحي، بغير وجه حق، و خارج نطاق السلطات و العدالة و القانون.

و طالبوا السلطات في عدن و التحالف السعودي الاسراع في تنفيذ و تطبيق العدالة على المدعو “الشوحطي، و الرد على رسالتهم بصورة واضحة و علنية، يسمعها الجميع و عبر كل الوسائل المتاحة للنقل.

و أكدوا أن وقفتهم في ساحة العروض سلمية و مطالبهم مشروعة و عادلة. راجين الاسراع في تنفيذ العدالة و قول كلمة الحق و نصرة المظلوم، و ألا تطول المدة الزمنية أكثر من ٢٤ ساعة.

و اثار جريمة اعدام الشاب سعيد الصبيحي قبائل الصبيحية المنتشرة في مديريات المضاربة و طور الباحة و تبن و مركز كرش، ما جعلهم يتداعون صباح الأحد لتنفيذ وقفة في ساحة العروض بـ”عدن” لتسليم المتهم.

للمزيد

قوات الحزام الأمني تعدم مواطنا بعد اختطافه من مزرعة شمال عدن

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى