أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

المستأجرون يدفعون الثمن خلف القضبان .. خلافات بين السلفيين والقاعدة على ايجارات محلات تجارية تابعة لمسجد وسط مدينة تعز

يمنات – خاص

كشف مصدر محلي عن احتجاز مستأجري محلات تجارية تقع ضمن العقارات الخاصة بأحد المساجد وسط مدينة تعز، جنوب غرب البلاد.

و أكد المصدر لـ”يمنات” ان احتجاز المستأجرين جاء على ذمة خلاف بين كتائب ابي العباس السلفية و أنصار الشريعة “تنظيم القاعدة”.

و أفاد المصدر ان القيادي في تنظيم القاعدة بتعز، ابو البراء، طلب من المستاجرين دفع ايجار المحلات الواقعة اسفل مسجد السقاء، يقع في شارع 26 سبتمبر لأحد المكلفين منه، و الذي قام باستلام الايجارات من مستاجري المحلات.

و أوضح المصدر، ان عناصر من كتائب ابي العباس اعتقلت المستاجرين على ذمة دفع الايجارات لشخص مكلف من ابي البراء، و زجت بهم في سجن قسم شرطة الباب الكبير الذي تسيطر عليه الكتائب السلفية.

و أشار المصدر، إلى أن المستاجرين لا يزالون في سجن القسم منذ أكثر من اسبوع، منتظرين عودة القيادي السلفي أبو العباس الذي وجه بسجنهم بعد دفع الايجارات للقاعدة.

و رفضت العناصر السلفية القائمة على قسم شرطة الباب الكبير الافراج عن المستاجرين، رغم احضارهم ضمانات حضورية لحين استدعاؤهم.

و جاء الخلاف بين السلفيين و القاعدة على ايجارات المحلات التجارية التابعة لجامع السقاء عقب منع القيادي في القاعدة “ابو البراء” من القاء محاضرة في جامع العيسائي بالتحرير الأعلى، الشهر الماضي، بتوجيهات صدرت من القيادي السلفي ابي العباس.

و حينها اصدر ابو البراء بيانا هاجم فيه ابي العباس و الامارات الداعمة له.

و يكشف ذلك عن حجم نفوذ تنظيم القاعدة الارهابي و ممارسته لأنشطته في مدينة تعز علنا، و حصوله على العديد من الموارد من خلال سيطرته على عدد مؤسسات الدولة و عقارات تابعة للأوقاف، عوضا عن عدم وجود ممانعة من قبل فصائل المقاومة في التعاطي مع التنظيم وكأنه احد فصائل المقاومة.

للمزيد

“وثيقة” .. مستغلا الانفلات الأمني والفقر وصراعات فصائل المقاومة .. تنظيم القاعدة يوسع أنشطته والترويج لأفكاره في مدينة تعز

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى