أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

التحالف السعودي يلغي رحلات مدنية إلى مطاري عدن وسيئون

يمنات – صنعاء

الغيت رحلتان من مطار القاهرة الدولي، الخميس 1 يونيو/حزيران 2017، كانتا متجهتان إلى مطارين جنوب و شرق البلاد.

و حسب وكالة “سبوتنيك” الروسية، الغيت صباح الخميس، رحلة للخطوط الجوية اليمنية، كانت متجهة إلى مطار عدن من مطار القاهرة الدولي، و تأخر إقلاع طائرتها الأخرى المتجهة إلى مطار سيئون بمحافظة حضرموت، شرق البلاد، بسبب إجراءات الحصول على تصريح من قوات التحالف السعودي بالعبور في أجواء آمنة.

و نقلت الوكالة، عن مصدر ملاحي بمطار القاهرة، إن سلطات المطار تلقت إخطارا من شركة الخطوط الجوية اليمنية، يفيد بإلغاء إقلاع رحلتها رقم 601 المتجهة إلى مطار عدن، عوضا عن تأخير إقلاع رحلتها رقم 607 المتجهة إلى مطار سيئون، لمدة 120 دقيقة، بسبب إجراءات الحصول على تصريح من قوات التحالف السعودي.

و أشارت الوكالة، أن هذه هي المرة الرابعة خلال 3 أسابيع، التي يحدث فيها هذا الإجراء، نتيجة عدم حصول قادة الرحلات على تصاريح من قوات التحالف السعودي التي تسيطر على الأجواء اليمنية، و ذلك لعدم توفر الأجواء الآمنة جواً أو على الأرض.

و كانت الخطوط الجوية اليمنية ألغت، في 22 مايو/آيار 2017، من مطار القاهرة إلى مطار عدن. و في 19 مايو/آيار 2017، ألغيت رحلة كانت متجهة من مطار القاهرة إلى مطار عدن.

و برر حينها الغاء الرحلتين بالصيانة الدورية لطائرات اليمنية، غير أن مصادر صحفية افادت ان الغاء الرحلتين مرتبط بالوضع الأمني في المطار، الذي شهد قبل 3 أيام اشتباكات بين فصيلين مسلحين.

و في 15 مايو/آيار الماضي، تم إلغاء رحلة الخطوط اليمنية رقم 607 المتجهة إلى مدينة سيئون في اليمن، بعد تأخرها أكثر من 6 ساعات عن موعد الإقلاع المقرر لها بجدول التشغيل، بسبب عدم صدور تصريح من قوات التحالف السعودي للعبور في أجواء آمنة.

و يكشف الغاء الرحلات إلى المطارين ان قوات التحالف السعودي هي من تتحكم برحلات الطيران من و إلى المطارات اليمنية، رغم ان المناطق التي يقع فيها المطاران تحت سيطرة حكومة هادي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى