أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

صفقة “هادي” و “أبو ظبي” تتضح .. ابن دغر في المخا برعاية اماراتية

يمنات – خاص

أكدت زيارة أحمد بن دغر، رئيس حكومة هادي، إلى مدينة المخا الساحلية غرب تعز، عن وجود صفقة بين “هادي” و الامارات.

تحركات ابن دغر في عدن و المحافظات المجاورة، تتم بحماية اماراتية و برفقة ضباط في القوات الاماراتية، و زيارته الاخيرة إلى المخا، الاحد 6 أغسطس/آب 2017، تمت على متن مروحية عسكرية اماراتية، اقلته من عدن إلى المخا، قبل ان تعيده مرة أخرى إلى قصر المعاشيق بعد أقل من ساعتين، فيما كان “ابن دغر” قبل ذلك حبيسا لأسوار قصر المعاشيق.

الامارات لم تسمح للقوات الموالية لـ”هادي” في بداية العام الجاري المشاركة في معارك ذو باب و المخا، غير أنه و بعد “7” أشهر يزور رئيس حكومته مدينة المخا، بعد زيارات سبقتها لقاعدة العند العسكرية بلحج و قيادة التحالف غرب عدن، رفقة مسئولين اماراتيين.

الامارات باتت تتحرك في عدن و المحافظات المجاورة عبر حكومة هادي، و ما انتشار قوات الحزام الأمني و النخبة غير النظامية و الموالية للامارات في محافظتي أبين و شبوة إلا دليل على الصفقة التي تمت بين الطرفين.

صفقة هادي مع أبو ظبي ظهرت إلى العلن بعد الصمت الاماراتي على اقالة هادي لمحافظي حضرموت و شبوة و سقطرى المحسوبين عليها، بل و ابعادهم من البلاد إلى الخارج.

كما جاءت بعد اعلان المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي كان يعتقد البعض أنه سيكون الذراع المحلي للقاعدة في الامارات، غير أن مجريات الأحداث اثبتت ان الامارات استخدمته لمقايضة “هادي” التي تضمنت تخليها عن المجلس مقابل تخليه الاصلاح “اخوان اليمن”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى