أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صالح: “هادي” و “ابن دغر” بضاعتي وخبز يدي و ولد الشيخ نفس بضاعة “ابن عمر” وعلى مخابرات التحالف البحث عن فلوس دولهم في بنوك البحرين وجنيف

يمنات – صنعاء

أعتبر الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، أن ما سماها بالخلافات الداخلية الهاشمية، شيء عابر. مؤكدا أن ذلك هو تباين في وجهات النظر، و هو أمر طبيعي.

جاء ذلك في كلمة له في تجمع لقبليين من المديريات الغربية للعاصمة صنعاء، الأربعاء 25 أكتوبر/تشرين أول 2017.

و قال صالح مخاطبا التحالف السعودي: لا تراهنوا اننا نختلف، نتباين شيء طبيعي لكن الذي تتمنوه لن توصلوا إليه، انا انتهزها فرصة اتكلم مع قبائلنا الشرفاء و المخلصين من المشايخ و الاعيان و الشباب و المثقفين من القطاع الغربي لمحافظة صنعاء.

و طالب المبعوث الأممي، اسماعيل ولد الشيخ، أن يكون مبعوثا أمميا محايدا  و ليس مبعوثاً سعودياً. معتبرا أن ذلك غير مقبول. مشيرا إلى أن جمال بن عمر و ولد الشيخ بضاعة واحدة.

و خاطب ولد الشيخ بالقول: اذا كنت مبعوث اممي تحمل مشروعاً من الأمم المتحدة أو من مجلس الأمن لابد يكون حول حل القضية اليمنية – السعودية. مضيفا: لا توجد قضية يمنية – يمنية.

و تابع: اتركونا و احنا عنسد، لا تخافوا عنسد احنا و بن دغر و عنسد احنا و الدنبوع عنسد احنا و علي محسن.

و استدرك: لا تخافوا هم بضاعتي هم بضاعتي و خبزي و عجيني افهموا. مضيفا: افهموا مارضيتوا تقرأوا و لا قريتوا مابين السطور، افهموا هؤلاء بضاعة “صالح” بضاعة عفاش ايش تشتو..؟؟

و جدد تأكيده بالقول: هؤلاء بضاعتي انا انا، لا تخيّل لهم بارق و يركنوكم .. يحلبوكم و ما عيفعلوا لكم شيء.

و شدد بالقول: و الله مايدوها شبر لا في “نهم” و لا في “صرواح” و لا في “ميدي” و لا في “الجوف” و لا في “تعز” و لا في “الصلو” و لا في “الضالع” و لا في “شبوة”.

و تابع: و لا بيدوها شبر واحد هم عارفين هم مقتنعين إنهم مايشتوش يتحركوا لأنهم يشتوا يحلبوكم. مرجعا ذلك إلى أنه لو تحركوا و حققوا أي انتصارات خلاص ماعد فيه من وين عيحلبوكم فهم جالسين من اجل الزلط يحلبوكم.

و أكد لـ”ولد الشيخ” بأن القرار ليس بيد بأيدي هادي و حكومته. مؤكدا أن القرار بيد من يقود العدوان، في غرفة العمليات في الرياض.

و طالب مخابرات دول مجلس التعاون الخليجي بالبحث عن أرصدة “هادي” و المحسوبين عليه.

و قال: ابحثوا عن الفلوس اللي تدفعوها لهم..؟ أين بيخبوها في أي حسابات..؟ في البحرين .. في جنيف .. في أي مكان.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى