أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

حكومة هادي تعتبر استهداف السعودية بالصواريخ الباليستية عدوان وتتناسى حرب الابادة التي يتعرض لها الشعب اليمني منذ “3” سنوات

يمنات – صنعاء

اعتبرت حكومة هادي، تكرار أنصار الله اطلاق الصواريخ الباليستية على الأراضي السعودية رفضاً صريحاً للسلام.

كما اعتبرت أن إطلاق هذه الصواريخ بالتزامن مع تواجد المبعوث الاممي، مارتن غريفيث في صنعاء، مؤشر لمضي أنصار الله في الاصرار على ما وصفته بـ”النهج العدواني”.

و أشارت إلى أن بصمات توقيت اطلاق الصواريخ و مداها و الرسالة من ورائها كلها تشير بوضوح إلى تورط إيران في التخطيط و الدعم و التمويل و توجيه افعالها بما يخدم مصالحها.

و اتهمت حكومة هادي، الحكومة الايرانية بالسعي لاستهداف السعودية، لتخفيف الضغوط و التحركات القائمة ضدها من المجتمع الدولي، و اثبات ان لديها اوراقا تستطيع من خلالها ابتزاز العالم.

و طالبت مجلس الأمن الدولي و الامم المتحدة و المجتمع الدولي بـ”موقف حازم في وجه المخطط الإيراني التوسعي في المنطقة، ومشروعها التخريبي والتدميري”.

وأعتبرت أن «تمرد إيران على القرارات الأممية الملزمة واستمرارها في انتهاك حظر تسليح الحوثيين وتهريب الصواريخ والأسلحة اليهم، يؤكد أنها اصبحت دولة مارقة ولن تتوقف مالم يتم ردعها بقوة وحزم من قبل المجتمع الدولي. مدينة استهداف الأراضي بالصواريخ الباليستية.

و تناست حكومة هادي أن الشعب اليمني الذي تدعي تمثيله يتعرض لحرب ابادة منذ “3” سنوات، و يعاني من حصار جائر و تجويع و يتجاوز الضحايا يف صفوف المدنيين الـ”40″ ألف يمني.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى