أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الصماد في فعالية السبعين: الأمريكيون يديرون العدوان واذا اردت السلام احمل السلاح

يمنات – صنعاء

أعتبر صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى، إن الأمريكيين هم من يديرون العدوان على اليمن و يشاركون مباشرة في عدد من الجبهات.

و أشار الصماد في الحشد الجماهيري الذي شهده ميدان السبعين، الاثنين 26 مارس/آذار 2018، بمرور “3” سنوات من الصمود في وجه العدوان، أن موقف مجلس الشيوخ الأمريكي يثبت أن العدوان أمريكي من أول طلقة.

و شكر الصماد كل المواقف الحرة بوجه قرار مجلس الشيوخ الأمريكي، و البرلمانات الأجنبية المناهضة للعدوان.

و أشار إلى أن ثقافة العجز و الإحباط التي سعى النظام السعودي لتعزيزها في اليمن سقطت، و من تأثر بها هم المرتزقة.

و خاطب دول التحالف السعودي بالقول “أوقفوا غاراتكم نوقف صواريخنا”. داعيا هذه دول التحالف إلى اقتناص الفرصة و الذهاب نحو سلام عادل.

و ابدى الصماد استعداده لحل يفضي لوقف العدوان و رفع الحصار. داعيا القوى المحلية المنخرطة مع العدوان إلى العودة إلى جادة الصواب للتفاهم حول كل القضايا.

و وجه رسالة إلى المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، بأن عليه أن يدرك أسباب فشل سلفه. معلنا عن إطلاق مشروع بناء الدولة في كل المستويات تحت شعار “يد تحمي و يد تبني”.

و لفت الصماد إلى أن معركة الشعب اليوم هي معركة استعادة سيادة، و تعتمد على الدفاع و البناء.

و نوّه إلى أن معاناة الشعب اليمني لن يتحملها شعب آخر. مشيراً إلى أنها تتطلب جهداً كبيراً لرفعها عن كاهل الشعب.

و أكد أن خيار الشعب الوحيد هو تعزيز عوامل الصمود و رفد الجبهات للوصول إلى الحسم و الانتصار. مشدداً على ضرورة تفعيل مؤسسات الدولة لمواجهة التحديات.

و لفت إلى أن رسائل القوة الصاروخية رسائل سلام. وقال: إذا أردّتَ السلام فاحمل السلاح، و أن قادم الأيام واعدة بالتطور في كل المسارات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة المستقلة موبايل، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى