أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

موقع: التحالف السعودي يعيق تنفيذ الجسر الجوي الطبي من صنعاء

يمنات – صنعاء

منع التحالف السعودي، تنفيذ اتفاق الجسر الجوي الموقع بين حكومة الإنقاذ والأمم المتحدة، والذي كان من المفترض أن تبدأ أولى رحلاته الاربعاء 19 سبتمبر/أيلول 2018.

و قال مصدر طبي في وزارة الصحة بحكومة الإنقاذ، أن التحالف السعودي رفض منح طائرة تابعة للأمم المتحدة المتحدة تصريحاً بالوصول إلى مطار صنعاء الدولي، لإجلاء عشرات المرضى من ذوي الحالات الحرجة إلى الخارج لتلقي العلاج.

و أشار إلى أنه كان من المقرر أن تبدأ الأربعاء أولى رحلات الجسر الجوي الطبي، الذي وقعته وزارة الصحة مع منظمة الصحة العالمية قبل شهر، ثم وقعته وزارة الخارجية مع منسقة الشؤون الانسانية للامم المتحدة، قبل 3 أيام لنقل مرضى الحالات الحرجة.

و أشار الى توافد مرضى كثر من محافظات الحديدة و صعدة وحجة للسفر إلى الخارج بغرض تلقى العلاج، لكن للأسف الشديد تم تأجيل الرحلة من قبل المنظمة، بعذر أن التحالف رفض منح التصريح لطائرة اممية بالوصول إلى المطار. 

و أكد المصدر، أن المرضى الذين توافدوا إلى العاصمة صنعاء يعانون من امراض مستعصية وخطيرة، مثل أمراض القلب والسرطان والفشل الكلوي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى