العرض في الرئيسةفضاء حر

تغريدات عن مؤامرة الانجليز في اليمن

يمنات

محمد محمد المقالح

* بوعي أو بدونه .. اليمنيون اليوم يقاتلون بعضهم بعضا ضمن خرائط رسمها الانجليز  و الصهاينة لتمزيق اليمن و احتلال سواحله و ممراته و جزره ولا احد من أطراف الحرب يتجاوز هذه الخرائط ابدا.

انظروا إلى خرائط الحرب منذ الانسحاب من لحج و المخا و أطراف جيزان و عسير و نجران و ستجدونها كما رسمها أعداء العرب بالملي.

* حروب الاخضاع يا طويل العمر طويلة و مكلفة

كم باتجلس تقمع وكم من الناس باتقمع

لا مخرج سوى تحقيق كرامة اليمنيين بالحدود و حكم اليمنيين بالمواطنة و بتقديم الخدمات الضرورية بصنعاء..

و إلا فهي حروب و انتفاضات و تمردات صغيرة و كبيرة و من داخلك و خارجك…

اعتبر يا (ولي الله) من حروب الاخضاع الطويلة للإمام يحيى بعد مجزرة تنومة، و لكن في ظروف غير مواتية.

* أخطر ما في هذه المفاوضات أن ما يجري سرا أكثر مما يجري علنا و أن لا أحد من اليمنيين يعرف ماذا يحبك لهم و لبلدهم في الكواليس، و أن الاطراف الخارجية تتصرف و كأن اليمن ملكها، و أن الاطراف اليمنية لا تجرؤ أن تطرح شرطا أو موقفا إلا بالتسول أو بما يسمح لها من قبل سفراء الرباعية و ضباط استخباراتها..

* القائد العسكري الذي يعتمد على الغيبيات كليا لا تجده يبذل جهدا في رسم الخطط و لا في تحقيق الاهداف.

انه ينتظر مقعيا حتى يستشهد أكبر عدد من جنده ليأتيه النصر من عند الله..

* القائد العسكري الذي لا يهمه عدد ضحاياه لا تجده يثمر التضحيات انجازا..

* حروب الفاشلين تنتهي بالتفسخ و ليس بالهزيمة أو بالنصر..

1)

لو يعرف أبناء الضالع و ردفان و يافع و الصبيحة و أبين أنهم يقاتلون من أجل تقسيم الجنوب لا من أجل الانفصال عن الشمال لما قاتلوا..

و لو يعرفوا أن تقسيم الجنوب يعني فصل حضرموت و المهرة و شبوة و محاصرتهم في زاوية ضيقة تمتد من شقرة إلى رأس العارة و من قولد مور إلى كرش لكانوا أكبر الوحدويين.

2)

مغفلو الضالع و ردفان و الصبيحة و يافع و أبين يعتقدون أن آبائهم كانوا أغبياء حين كانوا وحدويين و قاتلوا في أقصى الشمال من أجل تثبيت الوحدة و الهوية اليمنية أمام الاطماع الانجليزية و السعودية ….  لا يا مغفلين كانوا يريدون اخراجكم من زاوية حصار السدر و الشوك إلى أفق اليمن الرحب من المهرة حتى حلي بن يعقوب.

3)

يا أبناء الضالع و ردفان و الصبيحة و أبين و يافع هل تعلمون انه لا مبرر أبدا لبقاء حضرموت في الجنوب إذا انفصلت الجنوب عن  الشمال لأنها اصلا ليست من اليمن لا من الجنوب و لا مبرر لبقاء المهرة اذا انفصلت حضرموت لأنها اصلا من اليمن و ليست من حضرموت و لا من الجنوب و هكذا..!

4)

اعقلوا أنتم تقاتلون لمشروع بريطاني اسرائيلي اماراتي سعودي ليس للجنوب فيه أي مصلحة سوى التمزق و الاقتتال الدائم و الارتهان للأجنبي اضطرارا.

ييييه تذكروا كم قتل من أبائكم من اجل الوحدة انظروا إلى حوائط غرف منازلكم و ستجدون صور أهاليكم شهداء من أجل اليمن الكبير..

* الانفصال لا مستقبل له سوى انه مشروع للاقتتال المناطقي..

………. عندما لا تملك مشروعا وطنيا تبقى مهمتك هي عد الاعلام و ترديد الشعار و في كل صباح تخاف ان ينقص واحد منها فتضيع..

و المسالة لا تخص المجلس الانفصالي بل كل من لا يملك مشروعا سوى الشعار و اللافتة و العلم..

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى