أخبار وتقارير

متحدث قوات صنعاء: حريصون على تنفيذ خطة إعادة الانتشار في الحديدة

يمنات – صنعاء

قال المتحدث باسم القوات المسلحة في صنعاء، العميد يحيى سريع، ان قوات الجيش واللجان الشعبية ملتزمة بالقرارات الأممية ووقف إطلاق النار وخطة إعادة الانتشار في الحديدة.

و تابع العميد يحيى سريع، إن “هذا الالتزام هو جانب أخلاقي قبل أن يكون مسؤولية وطنية والتزاماً أمام المجتمع الدولي، وقواتنا حريصة على تنفيذ خطة إعادة الانتشار مهما حاول العدوان ومرتزقته التلكؤ والمماطلة”.

واتهم العميد سريع، القوات الموالية للتحالف، بتصعيد محاولاته الهجومية والتسلل في البقع بصعدة وصرواح في مأرب، وعاهم في حجة والحشاء في الضالع، وفي الصلو بتعز، ومجازة قبالة جيزان.

وكان رئيس لجنة مراقبة إعادة الانتشار بالحديدة المكلف من الأمم المتحدة، الفريق لوليسغارد تقدم بآلية لإعادة انتشار القوات من موانئ ومدينة الحديدة، وفق مرحلتين، الأولى مزمنة بأربعة أيام تبدأ بانسحاب “أنصار الله” من مينائي الصليف ورأس عيسى مسافة 5 كيلو مترات، مقابل انسحاب القوات الموالية للتحالف السعودي من مثلث كيلو 7 إلى شرق مطاحن البحر الأحمر مسافة كيلو متر واحد، تعقبها مرحلة ثانية تتضمن انسحاب “أنصار الله” من ميناء الحديدة والمواقع الحرجة. 

وكان رئيس لجنة الحديدة الفريق مايكل لوليسغارد تقدم بآلية لإعادة انتشار القوات من موانئ ومدينة الحديدة، وفق مرحلتين، الأولى مزمنة بأربعة أيام تبدأ بانسحاب “أنصار الله” من مينائي الصليف ورأس عيسى مسافة 5 كيلو مترات، مقابل انسحاب القوات الموالية للتحالف، من مثلث كيلو 7 إلى شرق مطاحن البحر الأحمر مسافة كيلو متر واحد، تعقبها مرحلة ثانية تتضمن انسحاب “أنصار الله” من ميناء الحديدة والمواقع الحرجة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى