أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

ماوراء الاستقبال الباهت لرئيس حكومة هادي في الامارات..؟

يمنات – خاص

وصل رئيس حكومة هادي، معين عبد الملك، الاثنين 10 يونيو/حزيران 2019، إلى العاصمة الاماراتية، أبو ظبي، في أول زيارة له منذ تعيينه في منصبه.

و استقبلت وزير الدولة في حكومة الامارات، ريم الهاشمي، رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، و المدعومة من التحالف السعودي الاماراتي.

و يعد هذا الاستقبال باهتا، رغم أن الزيارة كما قالت وسائل الاعلام الحكومية، بأنها جاءت بناء على دعوة من الحكومة الاماراتية.

هذا الاستقبال الباهت وصفه مراقبون بأنه يكشف عن امتعاض اماراتي من حكومة هادي و رئيسها الذي يوصف بأنه مقرب من السلطات السعودية.

توقيت الزيارة في ظل توتر بين الإمارات و حكومة هادي، يراه متابعون بأنه يأتي لمعرفة وجهة نظر رئيس الحكومة حيال عدد من الملفات التي يبدو أن أبو ظبي ترغب في فهم وجهة نظر رئيس الحكومة حيالها، ربما لتبني عليها مواقفها من رئيس الحكومة، خاصة و أن خلافات بدأت تظهر إلى السطح داخل الحكومة، أبرزها استقالة وزير الخارجية، خالد اليماني، التي لم تؤكد رسميا.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى