أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الحكومة الألمانية تعلق على تصاريح تصدير أسلحة لدول التحالف السعودي

يمنات – صنعاء

دافعت الحكومة الألمانية عن إصدارها تصاريح لتصدير أسلحة لدول مشاركة في حرب اليمن.

و قال شتيفن زايبرت، المتحدث باسم الحكومة الألمانية إن برلين مستمرة في اتباع “سياسة تصدير تقييدية جداً” تجاه هذه الدول، بحسب شبكة “دويتشه فيله” الألمانية.

و انتقد حزبا الخضر و اليسار الحكومة الألمانية لموافقتها من توريد أسلحة تتجاوز قيمتها مليار يورو للدول المشاركة في التحالف التي تقوده السعودية في اليمن.

و اتفق طرفا الائتلاف الحاكم في ألمانيا، الاتحاد المسيحي الذي تنتمي إليه المستشارة أنغيلا ميركل، و الحزب الاشتراكي الديمقراطي، في مارس/آذار 2018 على عدم الموافقة على أي عمليات تصدير جديدة لدول مشاركة “بشكل مباشر” في حرب اليمن، غير أنه تم وضع قاعدة استثنائية للصفقات التي تم إقرارها و تمت الموافقة عليها بالفعل.

و تم السماح بـ 43 عملية تصدير مقابل 206.1 مليون يورو خلال الفترة بين يناير/كانون أول و حتى الخامس من يونيو/حزيران الجاري.

و أكد زايبرت على أن الحكومة الاتحادية تتخذ قراراتها فيما يتعلق بتصدير الأسلحة على أساس “مراعاة اتفاقية الائتلاف الحاكم، وكذلك مع مراعاة التزاماتنا السياسة”، دون تقديم المزيد من الإيضاحات.

و اتهم حزبا الخضر و اليسار الألمانيان المعارضان حكومة المستشارة ميركل بخرق اتفاقية الائتلاف الحاكم بعد الإعلان على أنه تمت الموافقة منذ مطلع العام الجاري على توريد أسلحة بقيمة 1,1 مليار يورو للدول الثماني المشاركة في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق