أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

صنعاء .. قوة أمنية تفض تجمع قبلي يطالب بالإفراج عن الشيخ القشيبي والأخير يواصل اضرابه عن الطعام في سحن البحث الجنائي

يمنات – صنعاء – خاص

فضت قوة أمنية أمس الاثنين 16 يوليو/تموز 2019، تجمع قبلي في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، يطالب بالإفراج عن الشيخ مختار القشيبي.

و قال مصدر قبلي لـ”يمنات” ان قبليين من مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء، دخلوا إلى العاصمة صنعاء، بدون سلاح، للمطالبة بالافراج عن الشيخ مختار القشيبي، المعتقل في سجون صنعاء منذ “3” سنوات.

و أكد المصدر أنه كما تقتضي الاعراف القبلية في حال عدم الفصل في أي قضية من قبل الدول، يتم جمع القبيلة و الدخول بدون سلاح و بشكل سلمي، و ذبح “العقير”.

و أوضح المصدر أنه تم ذبح “2” أثوار في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، كما تقتضي الأعراف القبلية، و في هذه الحالة، تأتي السلطات للنظر في القضية، غير أن ما حصل أمس، كان مفاجئا.

و لفت المصدر إلى أن قوة أمنية وصلت إلى ميدان السبعين و قامت بقمع التجمع القبلي، و اعتقال بعض المشاركين في التجمع السلمي، و الضغط عليهم لكتابة تعهدات بعدم الخروج مرة أخرى.

و كان الشيخ مختار القشيبي قد بدأ الاضراب عن الطعام الخميس الماضي 11 يوليو/تموز 2019، في سجن البحث الجنائي بأمانة العاصمة صنعاء، مطالبا باحالته إلى القضاء، على ذمة قضية قتل راح ضحيتها موظفين في مكتب الأشغال بمحافظة صنعاء، يقول القشيبي أنه لا علاقة له فيها.

و يقول القشيبي أن أوامر صدرت بالإفراج عنه، غير أنها تواجه بتعنت نائب وزير الداخلية في حكومة الانقاذ، عبد الحكيم الخيواني “الكرار”، و مدير أمن محافظة صنعاء

 للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى