أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

هادي يتهم الإمارات بدعم وتمويل الميليشيات لمهاجمة مؤسسات الدولة ويدعو السعودية للتدخل لوقف “الهجوم السافر” من طيران الإمارات

يمنات – صنعاء

دعا الرئيس ، عبد ربه منصور هادي، الخميس 29 أغسطس/آب، السعودية إلى التدخل لوقف ما وصفه بـ”الهجوم السافر” من قبل الطيران الإماراتي في عدن.

وقالت الرئاسة اليمنية في بيان، إن اليمن تجدد طلبها من المملكة العربية السعودية بضرورة التدخل لإيقاف “التدخل الإمارات السافر، من خلال دعم ميليشيات الانتقالي، واستخدام القصف الجوي ضد القوات الحكومية”.

واتهم هادي في بيانه الإمارات بدعم وتمويل وتخطيط الميليشيات المتمردة في مهاجمة كل مؤسسات الدولة ومعسكراتها في عدن.

كما اتهم هادي، المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي وصفه بأنه “مدعوم من الإمارات”، بارتكاب أبشع الجرائم ضد المواطنين العزل، مستخدما “ترسانة عسكرية إماراتية”، سعيا منه لتحقيق أهداف وغايات مموليه سعيا نحو تقسيم بلادنا.

وتابع هادي قائلا، “فوجئنا بطيران دولة الإمارات ينفذ عدة غارات عسكرية على المواطنين وأفراد جيشنا الوطني، وسط أحياء مأهولة السكان في أماكن متفرقة من عدن، ما دفع القوات للانسحاب إلى محيط محافظة عدن لتجنيب عدن وأهلها المسالمين الدمار الجنوني”.

واستطرد “ثم نتفاجئ بعد ذلك بعدة غارات عسكرية قام بها الطيران الإماراتي صباح الخميس، وراح ضحيتها العشرات ما بين شهيد وجريح في محافظة أبين وعدن، وعمليات مداهمات، حتى أنه وصل إلى حد إعدام الجرحى في بعض مستشفيات أبين”.

وأشار إلى أنه وجه الحكومة بكافة مؤسساتها، لاتخاذ الإجراءات اللازمة على مختلف الأصعدة لمواجهة هذا “الاستهداف السافر”، بحسب وصفه.

وجاء بيان الرئاسة بعد دقائق من بيان للخارجية الإماراتية أعلنت فيه أن غاراتها في عدن وأبين كانت “دفاعا عن النفس”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى