العرض في الرئيسةفضاء حر

شهادة للتاريخ .. مجزرة دستورية

يمنات

أحمد سيف حاشد

اتصلت بي أمانة مجلس النواب بصنعاء بضرورة حضوري اجتماع يوم الثلاثاء الماضي، وأن رئيس المجلس ابلغهم بضرورة الاتصال لكل عضو وإبلاغه بضرورة حضور الجلسة..

في المجلس عرفت أن طلبنا كان بغاية إرتكاب مجزرة دستورية في قاعة المجلس، وهو رفع الحصانة عن 35 عضو.

رفعت يداي بنقطة نظام فتم السماح لي بتقديمها:
فقلت إن الإنعقاد غير شرعي والجلسة غير شرعية والنصاب غير متوفر والحاضرين لا يزيدون عن خمسين عضو (ملاحظة: ليكون إنعقاد المجلس صحيحا يحتاج إلى ما لا يقل عن 122 عضو).

قلت لهم: أتحداكم اثبات أن من حضر الجلسة أكثر من خمسين عضو ـ والحقيقة أنني عديتهم فوجدتهم 57 عضو بما فيهم النواب الذين فرضتهم سلطة صنعاء والذين هم محل جدل دستوري وقانوني حول شرعية عضويتهم – ..

قلت نحن أقسمنا اليمين في هذا المجلس أن نلتزم بالدستور والقانون فيما الذي يجري يتصادم مع الدستور والقانون .. و لو كنتم تريدون أن يحدث ما تريدوه كنتم ابقيتم على إعلانكم الدستوري، أما تتحدثون عن الدستور، وترتكبوا مجزرة دستورية؛ فهذا غير معقول و غير ممكن..

قلت هذه مجزرة دستورية..

قلت: إن كان أولئك خونة ومرتزقة فأنتم أيضا أنقلبتم على القانون و الدستور .. لا اجتماع سيئون شرعي ولا اجتماعاتكم في صنعاء دستورية و قانونية .. اجتماعاتكم جميعها غير شرعية لأنها تفتقد للنصاب..

نهض مقاطعا يحيي الحوثي ولم أعرف ماذا كان يقول لأنني كنت مستمرا في الكلام، وأذكر أنني قلت له:

عندما طلبوا سحب الحصانة منك أعترضنا سبعة أعضاء فيما أنت اليوم تطالب بسحب الحصانة عن 35 عضو..

الأهم إنهم سمحوا لي بنقطة النظام و لكن تفاجئت اليوم بحذفها من التلفزيون .. كان الشيء الوحيد الذي تم حذفه من المشاهدة أنا و نقطة نظامي .. و تركوا فقط تعليقي على محضر الجلسات..

بأي حق رقابة المجلس تحذف نقطة نظام توضح عدم شرعية الجلسة و عدم شرعية إنعقاد المجلس وهي أهم جلسة أرتكبت على إثرها في اليوم الذي يليه ـ لم أحضرها ـ مجزرة دستورية .. و هي جلسة غير شرعية و إنعقاد غير دستوري لعدم توفر نصاب إنعقاد المجلس.

زر الذهاب إلى الأعلى