فضاء حر

تمخض الجبل وولد فارا ..

يمنات

صلاح القرشي

ماغبى الاسرة السعودية الحاكمة ، واعلامها وهو يتبجح بقرار ترامب ارسال قوات امريكية للسعودية ، الم تعلم بعد هذه الاسرة ان القوات الامريكية التي ستنتشر في اراضيها والتي اسمتها بالدفاعية ، (بمعنى انها ليست موجهة ضد ايران او اي دولة ).

الم تعلم ان هذه القوات لن تجدي نفعا لها بعد تغير السياسة الامريكية في المنطقة والتي لم تعد السعودية بموجبها ذلك الدولة المدللة في عقيدة السياسة الخارجية الامريكية ؟

كما ان هذه القوات الامريكية هي نفسها التي ستعمل على خلخلة الجبهة الداخلية السعودية ، والتي ستعمل على دعم من تحت الطاولة على توفير الدعم اللوجيستي وتهريب الاسلحة وغيرها ، لكل القوى الداخلية في السعودية ، والتي ستذهب بالمملكة للفدرلة على اقل تقدير .

كما فعلت نفسها هذه القوات في سوريا والتي استغلت مبرر محاربة الارهاب لتقوم بدعم مليشيات انفصالية داخلية ، ومنها ” قوات قسد الكردية ” وبالمثل ستفعل ذلك بالمملكة ، وسنشاهد مستقبلا خلق ” قسد الشيعية” في المملكة وغيرها .

يعني هذا هو كل ما قدرت رعليه ان تعمله واشنطن لكم ؟؟ في مواجهة من قصف منشئاتكم النفطية ؟؟ التي اغدقتم عليهم تريليونات الدولارات طوال تاريخكم مقابل شراء الاسلحة ، وإستثمار الثروة السعودية في امريكا ، ومقابل الحماية واواواواوا .

وهذا ينطبق عليه مقولة تمخض الجبل وولد فارا .

ايها الاغبياء لو كانت واشنطن تريد حمايتكم وحماية منشئات نفطكم ، هذه القوات لم يكن داعي للارسالها فهي تملك عشرات القواعد والالاف الجنود في المنطقة ، كانت بكلمة واحدة فقط منها تحذيرية بعدم تعرض اي دولة لكم، تدعمها ارادة امريكية حقيقية ، لكانت كافية في توقيف اي دولة عند حدها وعن مهاجمتكم ، وثقوا انه لن تجرؤ اي دولة بتجاوز الخط الاحمر الامريكي ، بدلا من ارسال بضعة مئات من القوات الامريكية لذر الرماد في عيونكم .

والله نرحم حال المحلليين السياسين السعوديين المتداخلين في القنوات الفضائية العربية والدولية ، وهم يدافعون باستماته عن الرد السعودي المنتظر ضد الجهة التي اقدمت على قصف منشئات البقيق وخريص ، وهم يعرفون في قرارة انفسهم ان السعودية بلا حيلة ولا تستطيع الرد او حماية منشئاتها .

ويبررون ويختلقون الاعذار بعدم رد السعودية الى الان بحجة عدم الانتهاء من التحقيقات لمعرفة مكان انطلاق المسيرات والصواريخ واواوا ؟؟؟؟

وكٱنهم لايعرفون ان قصف المنشئات السعودية الاستراتيجية لم يكن للمرة الاولى التي تتعرض للقصف .
فقد قصفت مضخات نقل النفط في غرب الرياض في 9 رمضان التي تنقل النفط من المنطقة الشرقية الى ميناء ينبع ، هل الى الان لم يكتمل التحقيق لترد ؟.

طيب وقصف ناقلات النفط السعودية امام ميناء الفجيرة لم يكتمل التحقيق لترد؟ .

وكذلك قصف حقل الشيبة النفطي السعودي في الربع الحالي لم يكتمل التحقيق بعد لترد ؟

اعترفوا ايها الاغبياء بٱن الاسرة السعودية بلا حيلة ولا تستطيع الرد او مواجهة عواقب اذا قامت وردت على قصف منشئاتها .

وبدلا من الكذب على انفوسكم وعلى الشعب ” السعودي ” على القيادة السعودية ان تبحث في كيفية التخلص من نقاط ضعفها .

النقطة الاولى هي الثقة بالشعب السعودي وتركه يقوم ببناء جيش له لحماية دولته ، والتي كانت عليه فيتوا من الاسرة السعودية لتخوفها من ان ينقلب عليها .

والنقطة الثانية هي ان تعيد الاسرة السعودية بإصلاح سياستها تجاه العراق وسوريا ومصر واليمن وليبيا وغيرها…

ولن تستطيع السعودية من حماية نفسها إلا اذا خرجت هذه الدول العربية من مشاكلها التي كانت السعودية سببا فيها .

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى