فضاء حر

اسباب منع الحكومة من العودة إلى عدن

يمنات

صلاح القرشي

منع الانتقالي اليوم طائرة رئيس الحكومة اليمنية و وزرائها من الهبوط في مطار عدن للعودة ومباشرة مهامها في المساعدة في تخفيف معاناة مواطني عدن من كارثة السيول التي اجتاحاتهم وعمقت جراحهم ومعاناتهم.

وقبلها بيوم واحد هددت السعودية قوات الحكومة اليمنية المرابطة بشقرة في أبين بالقصف الجوي إذا لم تعد الى محافظة شبوة أو إذا ما حاولت التقدم صوب مدن ابين وعدن.

كان الهدف الحقيقي للحرب على اليمن منذ البداية هو توسيع معاناة الشعب اليمني وافقاره وتجويعه وتدمير مقدراته، وتمزيق نسيجه الاجتماعي، وتدمير اقتصاده، وضرب عملته الوطنية وإضعافها وترك الشعب اليمني في كل المحافظات بدون استثناء فريسة لبطش الملشيات والجيوش المذهبية والمناطقية المعادية للشرعية، وفريسة للاسعار العالية للسلع والخدمات، وكل هذا حدث ويحدث لليمنيين وانظروا اليوم مايعانون في مناطق سيطرة الحوثيبن او تحت سيطرة الانتقالي وغيرها.

إذن لم يتفاجأ أحد اليوم من منع اعضاء الحكومة اليمنية من العودة الى عدن لكي يقوموا بالحد الادنى من رفع المعاناة ومساعدة المواطنين في عدن بعد كارثة السيول الكبيرة الذي تعرضوا لها قبل ايام وما نجم عنها من خسائر جسيمة، وهو ما يتعارض مع اهداف هذه الدول، لأن اهدافهم ليس رفع المعاناة عن الشعب اليمني وإنما زيادة هذه المعاناة، بغرض الوصول الى انهاك واضعاف وتمزيق وتفتيت الشعب اليمني وبحيث يتم ويسهل استعبادهم واخضاعهم وتقبلهم للهيمنة والسيطرة وفق مخططات هذه الدول وحكم هذه القوى الداخلية المرتبطة بهم التي تمثل تلك التوجهات الايدلوجية والفكر في الحكم التي كانت موجودة قبل ثورتي 26 سبتمر و14 اكتوبر.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى