أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الصليب الأحمر يحذر من رمضان مثقل بالمآسي في اليمن

يمنات – وكالات

أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، عن خشيتها من تفاقم معاناة اليمنيين وهم يستقبلون شهر رمضان هذا العام، وسط النزاع الدائر و الأمراض الموسمية و جائحة كورونا و السيول و ارتفاع الأسعار.

و ذكرت اللجنة الدولية في بيان لها، الخميس 23 إبريل/نيسان 2020، إن الوضع الاقتصادي في اليمن، لا يسمح لثلثي السكان بالحصول على ما يكفي من الغذاء أو تحمل تكاليفه.

و لفت البيان، إلى خطر انتشار فيروس كورونا المستجد. مشيرة إلى أن النظام الصحي في اليمن هش، و يعاني من ضغط شديد، فنصف المرافق الصحية خارجة عن الخدمة.

و لفت البيان إلى أن هذا الأسبوع شهد اليمن 500 حالة كوليرا خلال 24 ساعة في أحد المستشفيات التي تدعمها اللجنة الدولية في العاصمة صنعاء.

و قال فرانز راوخنشتاين رئيس بعثة اللجنة الدولية في صنعاء: “ما أن بدأ موسم الأمطار حتى جلب البؤس للآلاف، فقد شهدت محافظات صنعاء و إب و حجة و مدينة عدن الساحلية الجنوبية أمطارا غزيرة و سيولا مميتة على مدار أسبوعين، ألحقت الضرر بالآلاف من الأشخاص و الدمار الجزئي بالمنازل و مصادر العيش”.

و لفت إلى أن السيول دمرت في محافظة مأرب خيم آلاف الأشخاص في مخيمات النازحين و يجد الكثير من أولئك الأشخاص، فيما الكثيرون محتاجون مرة أخرى للمساعدة العاجلة حيث أثرت السيول على الكثيرين في مدينة مأرب.

و أشارت إلى أنها تدعم جمعية الهلال الأحمر اليمني في توزيع مواد النظافة و المواد المنزلية و مستلزمات المطبخ في مرافق الحجر الصحي التي أنشأتها السلطات المحلية و تترافق مع ذلك حملات توعية حول التدابير العملية للوقاية في مواجهة جائحة كوفيد-19.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى