أخبار وتقارير

إلى وزير الكهرباء ومدير عام كهرباء الامانة…

يمنات

صلاح  القرشي

قبل العدوان والحرب ركبت كهرباء امانة العاصمة محول كهربائي في ارضية الشيخ علي فروان بشكل خاطئ في حي الاعناب بمديرية معين ، وبعد ذلك تم بناء الدور الاول من قبل مالك الارضية فروان وسكن هو واسرته فيه قبل اكثر من سنتين تقريبا ، إتضح ان المحول يسبب ضرر كبير له، إذ لم يستطيع تأجير محله، لان المحول والكمبات تسد فتحة محله ، بالاضافة الى أن خطوط الضغط الكهربائي تمر فوق سطح منزله مما شكل ضرر فادح عليه ، فلايستطيع او يتمكن من البناء فوق منزله ، ولا انه بمأمن هو واسرته من صعق التيار الكهربائي لهم في حالة تم إعادة التيار وتم تعشيق المحول مرة اخرى بعد التوقف منذ بداية العدوان ، لإن خطوط الكهرباء واسلاك المحول قد تصعق اي من افراد اسرته إذا تم تعشيق المحول وتم إعادة التيار الكهربائي للحي من قبل مؤسسة الكهرباء. .

★ترون مرفق بهذا صور إلتقطناها توضح كيف ان المحول وخطوط الكهرباء اصبحت تشكل ضرر بالغ على الشيخ علي فراوان واسرته .

المالك فروان التجأ لمؤسسة الكهرباء ورفع شكوى يطالب فيه نقل المحول وابعاد الضرر على بيته واسرته ، ومعه ملف متكامل من المستندات وتقارير اللجان المشكلة من قبل إدارة كهرباء امانة العاصمة ومنها تقرير مرفوع الى مدير عام كهرباء الامانة موقع من قبل كلا من ( مدير إدارة الرقابة الفنية ، مدير ادارة التحكم ، مدير إدارة التوزيع ، ومدير إدارة الدراسات والتخطيط الفني ) هذا التقرير يتضمن دراسة شاملة للتكلفة المالية لنقل المحول من امام منزل فروان ، وتوصيات منهم موجهة للمدير العام تؤكد ضرورة نقل المحول قبل تعشيف المحول .

نقتبس منه .
(نود الإحاطة بإنه تم النزول ، وتم الإتفاق على نقل المحول الى الموقع المذكور اعلاة ، وقمنا بإعداد الدراسة اللازمة لإزاحة محول وادي الاعناب 3(t1650. )الهوائي وكذالك لوحة التوزيع من امام مبنى الشيخ الاخ / علي علي فروان — الكائن في وادي الاعناب — على خلية 802 حيث لايمكن تعشيق المحول إلا بعد النقل .)
(إنتهى الاقتباس من التقرير )

★ ركزوا على العبارة الاخيرة للتقرير ( حيث لايمكن تعشيق المحول إلا بعد النقل)

رغم ذلك :
يفاجئ مالك المبنى فروان اليوم بلجنة مرسلة من إدارة كهرباء الامانة وبمذكرة منها تأمر بتعشيق المحول قبل نقله !!! وتهدد مالك المبنى فروان بالحبس إذا رفض ذلك ؟؟؟

بالله عليكم هل نحن نعيش تحت سلطة وقانون في صنعاء او نحن نعيش تحت سلطة وشرعة الغاب والبلطجة ؟

بأي حق إدارة كهرباء الامانة تمارس هذا التعسف ضد المواطن فروان وتهدده بالحبس وبتعشيق المحول رغم الضرر الواقع عليه وبإعتراف معظم مسؤولي الادارات الفنية في كهرباء امانة العاصمة ؟ وتقفز على كل الاوامر والتقارير والدراسات وعلى كافة المعاملات والتقارير الفنية والضرر الذي سيتسبب فيه في حالة تعشيق المحول قبل نقله ؟؟؟ .

المصلحة العامة لاتقتضي الإضرار بحقوق المواطن فروان وتعسفه وتهديده أيها القوم ، المصلحة العامة يادارة كهرباء الامانة اولا تفرض عليكم نقل المحول ، حتي ان الشيخ فروان تطوع من تلقاء نفسه وعرض نقل المحول الى امام حوش ارضيته ، يعني انه تبرع بارضيه ومكان للمحول ، فلماذا تصرون على عدم نقله وتأمرون بتعشيق المحول وحتى إذا تسبب ذلك في كارثة وخطر عليه وعلى اسرته .ويتمثل هذا الخطر في

اولا / حدوث مشكلة بينكم وبين مالك المبنى لانه من حقه رفض هذا الظلم وهذا التعسف.

وثانيا / الابقاء على الضرر الواقع عليه في عدم تمكنه من فتح محله وتأجيره .

وثالثا / التسبب في صعق احد افراد اسرته لاسمح الله في حالة تم تعشيق المحول وسريان التيار الكهربائي ، من بايتحمل المسؤولية بعد ذلك ؟

رابعا / ممارسة الظلم والتعسف بمالك المبنى وهظم حقوقه وتهديدة بالحبس ، وكأننا في غابة ولا يوجد قانون .

الخلاصة :
قبل أن تحدث مشاكل من جراء هذه القضية ، وقبل أن تتحول هذه القضية الى قضية رأي عام، نطالب قيادة الثورة وكافة المسؤولين ذات العلاقة وايضا وزير الكهرباء ومدير عام كهرباء امانة العاصمة في سلطة صنعاء التدخل ونقل المحول قبل تعشيقه بموجب القوانيين واللوائح والانظمة السارية ، فجميعنا مع المصلحة العامة ولكن دون الاضرار بحقوق بالمواطنيين .

اخيرا لانهدف مما كتبنا التجني على اي احد او اي طرف ، ولكننا هدفنا من ذلك نقل صورة واقعية مما يحدث امامنا ، ونتمنى ان تساعد صناع القرار في تصحيح الاخطاء اولا باول ورفع اي ظلم يقع على كاهل المواطنين ، وهذا سيمكن المسؤولين من وضع الحلول المناسبة ، مما سينعكس ذلك على تلافي المشكلات ، وحصول هذه السلطة على تقدير ومحبة المواطنيين .

قد تكون صورة لـ ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏

قد تكون صورة لـ ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏

من حائط الكاتب على الفيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى