العرض في الرئيسةفضاء حر

ما صفة “الحارس القضائي” ليعين محامين محاسبين قانونيين

يمنات

عبد الوهاب الشرفي

ما صفة ما يسمى الحارس القضائي ( على افتراض سلامة اجراءات فرض ماتسمى الحراسة القضائية ) ليعين محامين ويعين محاسبين قانونيين وهو يفترض انه حارس قضائي مهمته هي ادارة ما تفرض عليه الحراسة و اي جانب اخر المعني به هو المحكمة هي من تنصب محامين و هي من تعيين محاسبين .

.. اهم شرط من شروط الحارس القضائي هو ان لايكون طرفا في النزاع وان يلتزم الحياد الكامل في اداء مهمته اما ان يعين له محامين و يرتبط بمحاسبين قانونيين فقد اصبح طرفا و منازعا لا يقبل القانون ولا حتى العقل ان يكون حارسا على ما تحول الى منازع فيه .

.. كما لايحق لحارس قضائي ( على افتراض سلامة اجراءات فرض ماتسمى الحراسة القضائية ) ان يوكل المهمة او يفوض او يشرك او ينتدب غيره لمهمة الحراسة و يعتبر قيامه باي من ذلك مخلا بحراسته و يعرضه للمسئولية عن التقصير وتعريض ما عين حارسا عليه للمخاطر و الاضرار .

.. وما يجب كمحور للحارس القضائي قانونا ومنطقا ان يباشر مهمة الحراسة بنفسه واي اخلال بذلك يترتب عليه عزله عن المهمة حماية لما اوكل اليه حراسته وحفظا لحق المحكمة بالتصرف وحماية ما عينت عليه حارسا .

.. اضف الى كل ذلك ان اختيار المحامين و المحاسبين القانونيين و المندوبين كذلك يتم من دائرة ضيقة لا يخرج عنهم فيتسبب ذلك في تاخر العمل وتراكمه بايدي محددة فوق امكانيتها زمنيا و نوعيا احيانا و في انعدام الشفافية و في التأمر على المتضررين و التظافر لتضليل العدالة كون علاقتهم بما يسمى الحارس القضائي علاقة رئيس بمأمور وليس علاقة ندية كلا الطرفين ينفذان قرارات المحكمة .
… ما تسمى الحراسة القضائية مجنانة المجنانة والشاهد الله .

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى