أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

زعيم أنصار الله يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن

يمنات – صنعاء

ألتقى زعيم أنصار الله، عبد الملك الحوثي، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر/تشرين أول 2019، المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث.

و وصل اليوم غريفيث إلى صنعاء برفقة نائبه معين شريم، في زيارة لم يعلن عنها من قبل، ويتوقع أن تشمل عدة عواصم في المنطقة.

و قال ناطق أنصار الله، محمد عبد السلام، إن اللقاء تم فيه نقاش أفق التسوية السياسية الشاملة المحتملة في هذه الظروف المواتية و سبل المعالجات الإنسانية و الاقتصادية بكل ما له صله بمعاناة الشعب اليمني.

و أشار إلى أن زعيم أنصار الله أكد خلال اللقاء أن المبادرة التي قدمها رئيس المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط،  تدلل على الحرص و الدفع بالاتجاه نحو الاستقرار و الحوار السياسي الشامل، على أن يستفيد الطرف الآخر منها، بالكف عن العدوان و رفع الحصار.

و نوه عبد السلام إلى أن الحوثي أشار إلى ان الخطوات الإنسانية الأخرى التي قدمتها لجنة الاسرى و المعتقلين في صنعاء مؤخرا من مبادرات متكررة بالإفراج عن مئات من الاسرى و من طرف واحد تثبت عمليًا السعي إلى إنهاء هذه المعاناة، و هي المبادرة التي من المهم أن تقابل بخطوات إنسانية مماثلة تؤدي إلى تحريك شامل للملف الإنساني وصولًا إلى التبادل الكامل لكل الاسرى و المعتقلين و بما يؤدي إلى إنهاء هذا الملف الإنساني.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى