أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

التحالف السعودي يعترف بتدمير المركز الوطني لنقل الدم في صنعاء

يمنات – صنعاء

اعترف التحالف السعودي ، مساء الأربعاء 2 أكتوبر/تشرين أول 2019، بتدمير المركز الوطني لنقل الدم في صنعاء عام 2018، وقال إنه بسبب “خلل في قنبلة”.

وقال المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن التابع للتحالف السعودي، منصور المنصور، إن قوات التحالف استهدفت بقنبلة محطة وقود في صنعاء قام “انصارالله” بالاستيلاء عليها، في أبريل/نيسان 2018، غير أن خللًا في القنبلة أدى إلى قصف مبنى المركز الوطني لنقل الدم ووقع أضرار به.

وأضاف المنصور خلال مؤتمر صحفي: “لم تقع انفجارات داخل مبنى المركز الوطني لنقل الدم نتيجة سقوط القنبلة كونها إسمنتية لا تحتوي على مواد متفجرة”، مشيرا أن مبنى المركز الوطني لنقل الدم، يبعد مسافة 200 متر تقريبًا عن محطة الوقود. وفق وكالة واس السعودية.

وطالب المنصور التحالف بتقديم مساعدات بسبب الأضرار التي لحقت بمبنى المركز الوطني لنقل الدم، “نتيجة سقوط القنبلة بالخطأ”.

وفي 28 أبريل/ نيسان 2018، أدانت منظمات حقوقية محلية ودولية، استهداف طيران التحالف للمركز الوطني لنقل الدم بصنعاء، والذي يعد أحد أهم المنشآت الصحية الحيوية في اليمن، وقال المركز القانوني للحقوق والتنمية في بيان آنذاك، إن غارة جوية استهدفت المركز أدت إلى توقفه عن تقديم الخدمات بسبب تعطل الأجهزة وإتلاف وتضرر المستلزمات الطبية وتدمير أجزاء من المبنى.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى