أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: العاصفة الاعصارية “كيار” تتحرك في المياه الاقليمية اليمنية مصحوبة بأمطار غزيرة جدا

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية ان خرائط الطقس و صور الأقمار الاصطناعية و النشرات الاقليمية عند الساعة الثالثة من فجر اليوم الأربعاء 30 أكتوبر/تشرين أول 2019، أكدت أن العاصفة المدارية “كيار” تتحرك بسرعة 5 كم/ساعة، مصحوبة بأمطار غزيرة جدا حول مركزها.

و أكد المركز أن العاصفة تحركت خلال الساعات الماضية في اتجاه غرب – شمال غرب موقعها الحالي في بحر العرب في المياه الاقليمية اليمنية، في الاتجاه الشمالي الغربي من ارخبيل سقطرى و سواحل محافظة المهرة.

و أوضح مركز العاصفة عند خط عرض  “19,36” شمالا، و خط طول “62,3” شرقا، و يبلغ الضغط الجوي عند المركز 955 مليبار، و تتراوح سرعة الرياح بين (85 – 95) عقدة، و ترافق العاصفة رعدية ممطرة.

و يبعد مركز العاصفة عن ارخبيل سقطرى “1,050” كم، و عن سواحل محافظة المهرة “980” كم. و يتوقع أن تتحرك العاصفة غرب – جنوب غرب.

الطقس المتوقع

– سماء ملبدة بالغيوم مع هطول أمطار مصحوبة بعواصف رعدية و اضطراب البحر على المياه الاقليمية و ارتفاع الموج على أجزاء من السواحل اليمنية.

حالة الرياح

– شديدة جدا حول المركز، و تتراوح سرعتها بين (70 – 85) عقدة.

الرؤية الأفقية

– منخفضة بسبب الأمطار الشديدة.

حالة البحر

– هائج و ارتفاع الموج بين (8 – 10) متر في المياه الاقليمية اليمنية، ما يؤثر على السواحل الشرقية و سواحل ارخبيل سقطرى.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الخميس 31 أكتوبر/تشرين أول 2019

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى