أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الإمارات تعلن رسميا سحب قواتها من عدن

يمنات – صنعاء

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، مساء اليوم الأربعاء 30 أكتوبر/تشرين أول 2019، عودة قواتها العاملة في محافظة عدن، جنوب اليمن.

و دخلت القوات الاماراتية إلى عدن في أغسطس/آب 2015، بعد “4” أشهر من السيطرة عليها من قبل قوات أنصار الله.

و أكد بيان صادر عن القوات الإماراتية، عودة ما تسمى بـ”قوة الواجب” من عدن. مشيرا إلى أن عودة هذه القوات جاءت بعد انجاز مهامها العسكرية المتمثلة بـ “تحرير عدن و تأمينها و تسليمها للقوات السعودية و اليمنية”.

و بحسب البيان “عملت القوات الإماراتية بعد السيطرة على عدن على تأمين المحافظة عسكرياً و تثبيت الاستقرار و ملاحقة فلول الإرهابيين، و القضاء على كافة بؤر التهديد الأمني”.

و لفت البيان إلى أن القوات الاماراتية “تمكنت من نشر الأمن و تعزيزه في مختلف أرجاء محافظة عدن و تمكين القوات اليمنية من خلال تأهيلها و تدريبها و تسليحها بالشكل الذي يمكنها من القيام بواجباتها العسكرية في مرحلة التسليم”.

و نوه البيان إلى أنه “نتج عن مرحلة التمكين وجود قوات يمنية عالية التدريب و قادرة على تثبيت الاستقرار و مسك الأرض بطريقة عسكرية احترافية”، في اشارة للقوات غير النظامية التي شكلتها و المعروفة بقوات الحزام الأمني”.

كما أكد البيان أن عودة القوات الإماراتية من عدن لا يعني نهاية مشاركتها في التحالف اذلي تقوده السعودية. موضحا أن “القوات الإماراتية و بالتعاون القوات الشقيقة و الصديقة ستواصل حربها على التنظيمات الإرهابية في المحافظات اليمنية الجنوبية و المناطق الأخرى”.

و كان التحالف السعودي أعلن قبل أيام اعادة تموضع قوات التحالف في عدن بقيادة سعودية، بدلا عن القوات الاماراتية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى