العرض في الرئيسةفضاء حر

اقبال الحكيمي مثال الشجاعة واسرتها انموذج صارخ للطغيان والظلم الواقع عليها

يمنات

عبد الجبار الحاج

جرائم متعددة في حق السيدة اقبال علي سيف الحكيمي المحتجزة ظلما في مبنى اتحاد نساء اليمن الواقع بالقرب من مبنى فندق السوفتيل بتعز على ذمة قرار ادارة المباحث بتعز المتحيزة ظلما وعسفا بصورة سافرة والظلم والجور والقبح معا وذلك منذ،شهر ..

فنظرة سريعة على جوانب المشكلة التي ترددت شخصيا في الكتابة عليها الا بعد فحص وقراءة وطول بال وتحر دقيق .. وسارود بايجاز ما صار الى نظري في هذه المظلمة الموجعة بموجزها التالي :

– فاختها هالة قتلت في بيت زوجها قبل شهر في منزل زوجها ووجدت محروقة الجثة .. ولم يقع الزوج حتى في دائرة التحقيق حتى اللحظة بكونه المطلوب الاول في تحر وقائع الجريمة ..

– اخوها عارف الحكيمي تم احتجازة على ذمة التحقيق في مباحث حوبان تعز عينها قبل ان يحال الى النيابة قبل ثلاث ايام ولازال قيد الاحتجاز ..

– فيما زوج القتيلة اخت اقبال وعارف ضحايا (ابوخليل) الذي يتوجب ان يكون اول المتهمين كون القتيلة قتلت واحرقت في منزل زوجيتها والزوج المتهم لا زال طليقا لا لشئ الا لانه اخ مشرف منطقة في الاحكوم كنيته (ابو جريد) ..

– الاحتجاز التعسفي للسيدة اقبال الحكيمي ليس له من دافع سوى الضغط عليها من قبل الجهات للاسف للتنازل من جهة عن القضية ومن جهة اخرى ما برحت ادارة المباحث تمارس الظلم في حق اقبال للضغط عليها من جهة اخرى لاجبارها على ان تطالب بالقصاص من اخوها !!!! لتتنازل وتبراء زوج اختها المتقوي بالمكانة الإشرافية لأخيه .. وكل هذا والتحقيق لم ينته بعد !!

– وقبل كل ذلك وبعد وهو ظلم مضاعف قيام ابوخليل واخيه بالاعتداء وتشريد امها العجوز واختهاالاخرى (فادية) من منزلهم ..ليس هذا فحسب بل والاعتداء على مزرعتهم وبيع قطاف المزرعة من منتوجها من القات وغيره ..

* اي نوع من الظلم المتعدد و الجرائم المتعددة في قضية واحدة في ذات الاسرة الواحدة وفي المقدمة منهم اقبال الحكيمي :

– مقتل اختها
– احتجازها هي الاخرى
– سجن اخوها عارف علي قاسم الحكيمي بححة التحقيق .

– ابقاء المتهم الاول ابوخليل زوج القتيلة طليقا
تشريد الام العجوز وابنتها الاخرى ..

– الاعتداء على مزرعتهم وجني ثمارها لجيوبهم وهذا ظلم في ظلم في ظلم ..

للقضية تفاصيل اخرى سنكشفها تباعا لاحقا …

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى