فضاء حر

قضية اقبال الحكيمي وقلم حاشد وأمن تعز

يمنات

عبد الجبار الحاج

قبل ثلاثة اسابيع من اليوم .. جمعنا لقاء مع الاخ محافظ تعز الاستاذ سليم المغلس و بحضور الاخ امين حميدان مدير امن المحافظة و اخرون كثيرون..

في المقيل تعارفنا و اشار بعضهم الى ما يكتبه الاستاذ احمد سيف حاشد عن قضية اقبال الحكيمي وباقي افراد اسرتها .. و اشار احدهم إليّ بأنني من اصحاب حاشد، وهنا وجه مدير الامن حميدان كلامه لي قائلا: يا اخ عبد الجبار الحاج كلم صاحبك حاشد هذا .. كل يوم جالس بيكتب علينا بهذل بنا يا أخي في قضية اقبال..

قلت له و كيف لي ان اطلب منه ان يكف الكتابة عن هكذا قضية و احتجاز و تغييب للقضاء ثم انا شخصيا من كتب اكثر من مرة في هذه القضية المعروفة بقضية اقبال الحكيمي، و انا شخصيا من سمعت من احد افراد اسرة اقبال مر الشكوى و من اختها و امها و صهرهما معا..

قلت له: ماذا لديك انت يا اخ امين لتقنعني بمبررات اجراءاتكم القاسية ضد كامل اسرة اقبال و احتجاز كامل الاسرة في حين بقي زوج القتيلة طليقا..؟!! ثم تم اعفائه من مهامه في منطقة الاحكوم مكان اسرة اقبال و مكان حدوث الجريمة دون اي اجراء .. على الاقل بحكم انه كان جزء من الاسرة كزوج للقتيلة..

هنا قال لي امين حميدان كلاما كثيرا لاقناعي و زاد على ذلك ان طلب مني البقاء في مقيل ذلك اليوم ريثما ينسخ و يعطيني نسخة من الملف لاطلع عليه و اخذ رقم هاتفي لأحد مرافقيه و طلب منه ان يزودني بكامل الملف..

كان ذلك بحضور المحافظ سليم مغلس و وكلاء محافظة وأسماء كثيرة..

غادر المحافظ جلستنا منتصف المقيل لعمل اخر..

ثم انني انتظرت الملف المزعوم ولم ياتِ بالملف إلي احد..

عند مغادرتي المقيل اكد لي اخي أمين و أنا اغادر انه سيتصل بي شخصا من قبله او مرافقيه و يسلمني الملف على انني بعد اطلاعي الملف انقل قناعتي ان اقتنعت للصديق احمد سيف حاشد او نسخ صورة الملف له..

مرت يومان و لا ملف و في اليوم الثالث التقيت الاخ مدير الامن في مكتب مدير مكتب المحافظ فقلت له: و أين الملف حقك ما وصلش عندي..؟!

تلعثم في الرد قليلا ثم قال لي لقد سلمت الملف المحافظ .. قلت له انت طلبت مني ان احث الاخ حاشد على التريث و انا طلبت منك الاطلاع ان وجدت ما يقنعني واقنع به غيري .. لكن خلاص يا اخ امين الوجه من الوجه ابيض..

و هاهي الثلاثة الاسابيع مرت و لم نر الملف و لم تزل المظلمة رهن الرغبات و الاهواء، الامنية لدى قيادة امن محافظة تعز..

قضية اقبال ليست إلا نموذج الاداء السيء..

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى