أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وكالة: هادي يصدر توجيها مفاجئا بعدم تنفيذ أوامر وزير داخليته

يمنات – صنعاء

صرح مصدر مسؤول في حكومة هادي، بأن الرئيس ، عبد ربه منصور هادي، أصدر توجيهات عاجلة تجاه وزير داخليته.

وأكد المصدر لوكالة “سبوتنيك” أن هادي أصدر توجيهات عاجلة إلى كافة القوات العسكرية والأمنية والسلطات المحلية بعدم تنفيذ أية توجيهات يصدرها وزير الداخلية، أحمد الميسري.

سبق أن طالب وزير الداخلية في حكومة هادي، أحمد  الميسري، من سماهم بـ”أرباب مشاريع الانقلابات” بالتخلي عن “السيطرة على الحكم بالقوة والقبول ودخولهم معترك الحياة الديمقراطية بدلا من معاركهم الطاحنة على الشعب اليمني”. 

وقال الميسري، “سنقبل بادرة الشعب في اختيار من يريد أن يحكمه، سواء الحوثي أو غيره”، مضيفاً أن “عهد العبودية قد انتهى من حياة البشرية وإلى الأبد”.

وأشار الميسري إلى “إنفاق الإمارات أكثر من 48 مليار سعودي على ذلك الانقلاب الأسود والمتكامل الأركان”، منددا “بخروج هذا الانقلاب من عباءة التحالف السعودي”.

واستهجن الوزير الميسري “محاولات إعادة إحياء مشروع انقلاب انتقالي عدن”، مستغربا من “ادعائهم بالباطل تمثيل أبناء الجنوب”، داعيا “الأشقاء في المملكة إلى إعادة الاعتبار لدور التحالف في اليمن، وعدم الانجرار وراء الادعاءات التي تسوقها دولة الإمارات لذراعها الانقلابي في عدن”.

كما طالبها “بحسم الازدواجية في المواقف أو ترك الخيار لشرعية الدولة التي تمتلك على ضعفها القدرة في الدفاع عن نفسها ودحر كل مشاريع المؤامرات عليها”، واستنكر “الدفع باقتسام شرعية الدولة بين المملكة والإمارات” على حد قول البيان.

ووجه الميسري في ختام كلمته دعوة لهادي طالبه فيها “بعدم مكأفاة الانقلابيين في حوار جدة”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى