أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الخلافات تتفاقم حول تعيين المحافظين ومدراء الأمن بموجب اتفاق الرياض

يمنات – خاص

قالت مصادر مطلعة ان تشكيل حكومة جديدة بموجب اتفاق الرياض، مرتبط بتعيين محافظين و مدراء أمن للمحافظات التي تديرها حكومة هادي.

و أشارت المصادر إلى أن الخلافات لا تزال مستمرة حول تعيين المحافظين و مدراء الأمن، خاصة في محافظة عدن.

و نوهت المصادر إلى الانتقالي يصر على أن يكون محافظ و مدير أمن محافظة عدن، من حصته، و هو ما ترفضه أطراف في حكومة هادي. لافتة إلى أن الانتقالي يطالب بتقاسم المحافظات و ليس تقاسم المناصب و هو ما ترفضه أطراف في حكومة هادي، خصوصا تجمع الإصلاح.

و حسب المصادر ترفض قيادات في حكومة هادي ترشيحات الانتقالي لمحافظين و مدراء أمن لمحافظات شبوة و حضرموت و المهرة و أرخبيل سقطرى، كونها محافظات واقعة تحت سيطرة قوات الحكومة، و تحصر التفاوض حول محافظات عدن و لحج و أبين و الضالع فقط، كون تلك المحافظات تقع تحت سيطرة الانتقالي عسكريا، و بالتالي فإن شرعنة تواجد الانتقالي فيها مرتبط بتقاسم السلطة فيها مع الحكومة.

و أوضحت المصادر أن رؤية أطراف في حكومة هادي، تتلخص في أن تعيين محافظين و مدراء أمن لمحافظات شبوة و حضرموت و المهرة و أرخبيل سقطرى، يجب أن يتم بعيدا عن أي ترشيحات من الانتقالي.

و لفتت المصادر إلى أن التفاوض بشأن تعيين المحافظين و مدراء الأمن ما يزال بعيدا عن الوصول إلى تفاهمات يمكن البناء عليها.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى