أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

بسبب الابتزاز .. نقابة بائعي اللحوم والمواشي تعلن الاضراب وعدم ادخال أي مواشي الى العاصمة صنعاء

يمنات – صنعاء – خاص

اعلنت نقابة بائعي اللحوم والمواشي الاضراب المفتوح، وعدم ادخال أي مواشي الى العاصمة صنعاء ابتداء من اليوم السبت 30 نوفمبر/تشرين ثان 2019.

و أقرت نقابة بائعي اللحوم و المواشي و عقال و مشايخ الجزارين، الاربعاء الماضي، الاضراب بمداخل العاصمة صنعاء، و عدم ادخال أي مواشي نهائيآ اذا لم يتم الإفراج عن ناقلات المواشي و رفع نقاط التقطع و الابتزاز خلال ثلاثة ايام.

و كانت نقابة بائعي اللحوم و المواشي، قد اعلنت يوم الأربعاء، البدء في الإضراب الجزئي عن العمل بأمانة العاصمة، بسبب الابتزاز الذي يتعرض له بائعي اللحوم و المواشي عبر استحداث نقاط بمداخل أمانة العاصمة، و منعها من الدخول، و فرض مبالغ مالية خارج إطار القانون بقوة السلاح.

و أكدت النقابة، ان الاضراب يأتي احتجاجاً على توجيهات أمين العاصمة حمود عباد، في ابتزاز بائعي اللحوم و المواشي باستخدام نقاط بمداخل أمانة العاصمة التي تقوم بفرض مبالغ مالية خارج إطار القانون بقوة السلاح.

و أشار البيان إلى أنه تم استحداث نقاط جديدة تقوم بفرض رسوم غير قانونية و مخالفة الفتوى القانونية الصادرة عن وزارة الإدارة المحلية المتضمنة أن الرسوم غير قانونية.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى