أخبار وتقارير

الصحافي خالد دلاق يتعرض للتهديد بالقتل من ضابط داخل قسم شرطة بصنعاء ويدعو نقابة الصحافيين باتخاذ الاجراءات القانونية

يمنات – صنعاء – خاص

قال الصحافي خالد محسن دلاق، انه تعرض لتهديد بالقتل من ضابط بقسم ازال عقب تقديمه بلاغ ضد الضابط لمدير الامن، صباح الأحد 29 ديسمبر/كانون أول 2019.

و أوضح الصحافي خالد دلاق، في بلاغ الى نقابة الصحافيين اليمنيين، ان ضابط بقسم ازال هدده بالقتل اثر تقديمه شكوى لمدير الامن وبمدير قسم ازال بتهمة التلاعب بقضيته لاكثر من (75) يوم وعدم ارسالها للنيابة واستكمال محاضر التحقيق وارسال القضية للنيابة “.

و قال دلاق، “في وسط قسم ازال وفي مكتب مدير القسم وبحضور مدير المنطقة (ازال) العقيد عبدالله الامير وبتكليف من مدير امن الامانة العقيد معمر هراش وحضور مدير قسم ازال وعدد من ضباط المنطقة والقسم وبعد الاستماع لشهودي وعرضي للادلة قام الضابط بتهديدي بالقتل، وانهالت علي الشتائم من بعض الضباط والافراد بتحريض من مدير القسم الذي وصف شكواي بانها اتعبته”.

و لفت ان مدير القسم ماطل باستكمال محاضر التحقيق وضبط الخصوم لاكثر من (75) دون مبرر رغم ان القضية لاتحتاج لاكثر من يوم واحد وترسل المحاضر للنيابة.

و اشار دلاق، “هذا الامر الذي دفعني لتقديم شكاوي بهم لوزارة الداخلية وادارة الامن وهو مانتج عنه تهديدي بالقتل داخل قسم شرطة ومن ضباط امن.

و أضاف ان هذا الامر يشكل بادرة خطيرة ومقلقة ان تتحول الاقسام الى مراكز لتهديد المواطنين ان فكر احد المواطنين تقديم شكوى باي ضابط فاسد او مخالف للقوانين .

و حسب البلاغ، ياتي هذا التهديد المباشر بالقتل من ضابط نافذ بقسم ازال على خلفية شكوى ضده بادارة الشكاوي بوزارة الداخلية حول تقصيرهم باداء مهامهم وافراجهم عن خصومه بغير وجه حق بقضية ثابتة لديهم بالادلة حول شروع بالقتل والتهجم والتهديد وهي قضايا جسيمة لاتفرج عن مرتكبيها الا بقرار من المحكمة المختصة والنيابة العامة.

و دعا دلاق، نقابة الصحافيين اليمنيين باتخاذ الاجراءات القانونية لما من شانه حماية الاعضاء الصحافيين اليمنيين، واصدار بلاغ عن النقابة ودائرة التوجيه المعنوي وصحيفة 26 سبتمبر والمنظمات الحقوقية والنقابية باستنكار ماحصل له من تهديد مباشر واستنكار اساليب التهديد وترويع الامنين واستهداف حياتهم لاي سبب من الاسباب كون ذلك يعد قانونا من الجرائم الجسيمة .

كما طالب، بمخاطبة وزيري العدل والداخلية لضبط الجناة والتحقيق بالقضية بشكل جاد وتحميلهم مسؤلية ماقد يحدث له والحفاظ على امن وسلامتي ووضع حد لمثل هذه التصرفات”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى