العرض في الرئيسةفضاء حر

إنقذوا المخطوطات اليمنية القديمة من الخطر السعودي

يمنات

صلاح القرشي

وقع اليوم في السعودية بين مركز الملك سلمان للإغاثة وحكومة الشرعية إتفاقية تقوم بموجبها السعودية عبر المركز بإعادة ترميم الوثائق والمخطوطات اليمنية القديمة وحفظها .

إن تاريخ الاسرة الحاكمة السعودية كله تآمر في تآمر على التاريخ اليمني وتشويه وتغيره والتلاعب به وبما يخدم اطماعها ومصالحها في في ارض اليمن والهيمنة على شعبه ، وكل اليمنيون يعلمون ذلك وخاصة الكادر العلمي والتاريخي القائمين على اقسام الناريخ فيرمختلف الجامعات اليمنية .

الم” تلاقي” حكومة الشرعية إلا السعودية لتعقد اتفاقا معها لتقوم بحفظ الوثائق والمخطوطات القديمة وتعيد ترميها ؟ ، وهي الدولة الطامعة والتي تمارس سرقة منظمة للوثائق التاريخية والمخطوطات القديمة منذ عشرات السنين .

، الا تتذكرون خلال الخمس السنوات السابقة من الحرب كيف استهدفت السعودية والامارات بطيارنها الحربي وقصفت بشكل متعمد معظم المعالم الاثرية والاماكن الاثرية وكل ما يتعلق بالمورث الشعبي والتاريخي للشعب اليمني ، فكيف تثقون بها بهذا الجانب .

فقد مارست في السابق إخفاء وسرقة الكثير من الوثائق والمخطوطات اليمنية القديمة وحذفت وغيرت فيها ، ومنها التي تخص اقليم عسير ونجران وجيزان واللعب بها واواوا ، ولكم ان تسٱلوا اساتذة الجامعات اليمنية في اقسام التاريخ .

إن هذه الاتفاقية تعد في غاية الخطورة تستهدف تاريخنا ، لانها تتيح للسعودية بسحب الوثائق والمخطوطات القديمة من المكتبات ومن الافراد بحجة اعادة ترميمها وحفظها ، وتفعل ما تريد بها وبما يخدم مخططتها واطماعها في اليمن

من مكتبة الاحقاف بمحافظة حضرموت سيبدٱون عملهم المشبوه و تنفيذ هذه الاتفاقية حسب تصريح المسؤول السعودي في مقابلة له مع قناة الحدث السعودية ، ثم بعد ذلك الانتقال الى المناطق اليمنية الاخرى.

اننا نناشد كل المسؤولين اليمنين اينما كانوا في صنعاء او عدن وفي كل محافظة يمنية الوقوف الحازم ضد هذه العملية الخطيرة التي تهدد التاريخ اليمني .

وهذه مناشدة خاصة لكل الجامعات اليمنية واساتذة اقسام الناريخ في كل المحافظات اليمنية من المهرة وحتى صعدة بالوقوف والتصدي لهذا الخطر .

يجب ان يتحرك الجميع وبسرعة بهذا الجانب بعيدا عن الاصطقاقات والخلافات الجانبية ، والتوحد على الاقل بحماية التاريخ اليمني ،لان الناريخ اليمني ووثائقه ومخطوطاته القديمة هي ملك الشعب اليمني وهو الذي يصنع الوعي الشعبي في معرفة حقوقة وإستلهام صنع مشروع مستقبله إنطلاقا من الحقائق التاريخية .

كما ندعوا حكومة الشرعية الى إعادة ومراجعة موقفها و قرارها ووقف هذه الاتفاقية مع السعودية ووقف إطلاق يدها بنهب وتغير وإخفاء وتهديد المخطوطات اليمنية والوثائق القديمة ، ان هده العملية تعد اخطر عملية تواجه الارث والتراث والاثار والمخطوطات القديمة اليمنية ،

ايها اليمنيون الحذر الحذر فبعد ان دمروا بلادكم وإقتصادكم وضربوا وحدتكم الوطنية وفتتوكم من الداخل ، وقتلوكم وهجروكم ودمروا مقدراتكم وافقروكم واضعفوكم ، هاهم اليوم السعوديين يستعدون لتسديد ضربتهم القاضية لهويتكم وتاريخكم بلاستيلاء ونهب وثائقكم ومخطوطاتكم القديمة فلاتمكنوهم من تاريخكم وتسلموا رقابكم لهم كالنعاج .

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى