أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

نقابة المعلمين اليمنيين تحمل تربية حكومة هادي مسئولية وقف مرتبات المعلمين النازحين وتهدد بفعاليات احتجاجية

يمنات – صنعاء

حملت نقابة المعلمين اليمنيين، وزارة التربية و التعليم بحكومة هادي، المسؤولية الكاملة عن عدم صرف مرتبات المعملين النازحين.

و قالت النقابة في بيان صدر عنها، الاثنين 13 يناير/كانون ثان 2020، إن وزارة التربية تتعمد تجويع آلاف المعلمين و عائلاتهم بعد أن تسببت الحرب بتشريدهم من منازلهم و اعمالهم،.

و أشارت إلى أن وزارة المالية أصدرت بياناً حمل وزارة التربية المسؤولية عن توقيف صرف مرتبات المعلمين النازحين. منوهة إلى أنها انتظرت رد وزارة التربية على المالية بنفي ما ورد في البيان أو توضيح بعض بنوده، “غير أن وزارة التربية سارعت بتوزيع “استمارة مباشرة عمل” على التربويين النازحين، رغم علمها بصورة قاطعة أنه لا وجود لمدارس يزاولون العمل فيها”.

و اعتبر البيان هذه الخطوة محاولة من وزارة التربية للبحث “عن مشروعية قانونية زائفة لتضفيها على مذكرتها المرفوعة للمالية”.

و دعت النقابة الرئيس هادي “لاتخاذ اجراءات فورية و صارمة ووضع حد لمن يعملون على تشويه الدولة اليمنية من خلال تجويع المواطنين و قطع مصادر أرزاقهم و قوت أطفالهم”.

و طالبت رئيس الوزراء بتوجيه الجهات المعنية بسرعة صرف مرتبات المعلمين النازحين “نهاية كل شهر و بصورة منتظمة، عبر بنك الكريمي كي لا تكون المرتبات عرضة للفساد و التلاعب”.

و أكدت على ضرورة تسليم المرتبات الموقوفة منذ شهر سبتمبر/أيلول 2017م.

و دعت النقابة المعلمين لأن يكونوا على أهبة الاستعداد لأي فعاليات احتجاجية قادمة “في حال واصلت وزارة التربية و الجهات المعنية تجاهل المطالب المشروعة”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى