أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

اقتراب قتلى هجوم مأرب من المائة وقوات حكومة هادي تتهم صنعاء والأخيرة تلتزم الصمت

يمنات – صنعاء

تفيد الاحصائيات الطبية الواردة من محافظة مأرب، أن أكثر من “80” جنديا قتلوا في الهجوم الذي استهدف معسكر الميل في المحافظة، السبت 18 يناير/كانون ثان 2020.

و فيما توجه الاتهامات لقوات حكومة الانقاذ بالوقوف خلف الهجوم، لم تعلن الأخيرة مسئوليتها عن الهجوم.

و تقول مصادر عسكرية ان المعسكر المستهدف يتبع اللواء الرابع حماية رئاسية الذي يقوده العميد مهران القباطي.

و بحسب المصادر تم تجميع منتسبي اللواء الرابع حماية رئاسية منذ سبتمبر/أيلول 2019، في معسكر الميل و معسكر أخر في محافظة مأرب، بعد سيطرة قوات الانتقالي على معسكر اللواء في منطقة اللحوم بمديرية دار سعد، شمال محافظة عدن، أواخر أغسطس/آب 2019.

و تضاربت الروايات حول الهجوم، حيث تقول مصادر ان المعسكر استهدف بطيران مسير و صاروخ باليستي، فيما تقول مصادر أخرى أن المعسكر تعرض لهجوم بصواريخ كاتيوشا.

مصادر عسكرية في قوات حكومة هادي، قالت ان الهجوم استخدم فيه صاروخ باليستي، يرجح انطلاقه من الجهة الجنوبية الغربية لمحافظة مأرب، فيما تذهب مصادر عسكرية أخرى من ذات القوات أن الصاروخ انطلق من خولان بمحافظة صنعاء. هذا التضارب في الروايات العسكرية فتح الباب على صراعيه لتكهنات التي تقول بأن الهجوم جاء في اطار الصراعات التي تدور داخل حكومة هادي، خاصة و أن ناشطين مواليين لتجمع الإصلاح يتهمون الامارات و اذرعها المحلية بالوقوف خلف الهجوم.

و يعيد هذا الهجوم إلى الأذهان، هجومين سابقين استهدفا مقر وزارة الدفاع لحكومة هادي في معسكر الرويك شمال محافظة مأرب، و لم تعلن قوات حكومة الانقاذ مسئوليتها عنه.

تؤكد مصادر عسكرية أن العميد مهران القباطي قائد اللواء الرابع حماية رئاسية، كان في المعسكر لحظة الهجوم، غير أنها أكدت عدن اصابته بأي مكروه.

تقول احصائية طبية ان “30” مصابا تفاوتت اصاباتهم ما يزالون في مستشفى مأرب العام و مستشفيات أخرى في مدينة مأرب.

و جاء الهجوم على المعسكر بعد يومين من احتدام المواجهات العسكرية شمال مديرية نهم شرق محافظة صنعاء، بعد قرابة عام من توقفها.

و رغم عدم تبني قوات حكومة الانقاذ للهجوم، إلا أن وزارة الدفاع بحكومة هادي وجهت الاتهام لها مباشرة، و اعتبرت أنها من تقف خلف الهجوم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى