أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الوضع في اليمن على طاولة نقاش عُمانية سعودية

يمنات – صنعاء

ناقش السلطان العماني، هيثم بن طارق، مع الأمير خالد بن سلمان، نائب وزير الدفاع السعودي، مستجدات الوضع في اليمن.

و في اللقاء الذي عقد الأربعاء 4 مارس/آذار 2020، في العاصمة العمانية، مسقط، ناقش السلطان هيثم و الأمير ابن سلمان مستجدات الوضع في اليمن، خصوصا الوضع في محافظة المهرة الحدودوية مع سلطنة عُمان، و التي تتواجد فيها قوات سعودية.

و جاء اللقاء بالتزامن مع اعلان متحدث التحالف السعودي، العقيد تركي المالكي، احباط هجوم ارهابي وشيك، كان يستهدف ناقلة نفط، على بعد 90 ميل بحري من ميناء نشطون بالمهرة.

يرى مراقبون أن الوضع المتصاعد في المهرة، أثار توتر بين الرياض و مسقط، خاصة في ظل اصرار الرياض على التواجد عسكريا في المحافظة، و عسكرة المنافذ البحرية و البحرية و الجوية في المحافظة الحدودوية، و التي ترى مسقط أن نقل جماعات سلفية متشددة إليها، سيلحق ضررا بأمن السلطنة.

و يبدو أن الرياض أرادت من خلال زيارة “ابن سلمان” إلى مسقط، تخفيف الغضب العماني تجاهها، خاصة بعد نقل آليات عسكرية سعودية إلى منفذ شحن الحدودي، و الوصول إلى صفقة أو الترتيب لها، بما يضمن تحقيق المطامع السعودية في المهرة، و اليت يعد الوصول إلى بحر العرب أهمها.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى