أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تعديات صومالية على الجرف القاري للجمهورية اليمنية

 يمنات – صنعاء

كشفت حكومة الانقاذ بصنعاء، عن تعديات تمس السيادة اليمنية من الحكومة الصومالية، استهدفت الجرف القاري اليمني.

و أقدمت الحكومة الصومالية على انزال خرائط للقطاعات الترويجية البحرية، حيث استحدثت قطاعات بترولية جديدة في أرخبيل سقطرى، و تعد الخرائط التي انزلتها الحكومة الصومالية، تعديا على السيادة اليمنية، كون بعض المناطق التي اوردتها الخرائط الصومالية المستحدثة موجودة في الوثائق و المسوحات البحرية و الرسومات البيانية الموضحة لحدود الجرف القاري للجمهورية اليمنية المودعة نسخ منها لدى الأمم المتحدة و المنظمات الدولية ذات العلاقة.

و ناقشت اللجنة الفنية لتحديد حدود الجرف القاري للجمهورية اليمنية، اليوم الأحد 8 مارس/آذار 2020، في صنعاء التعديات اليت تنتهك سيادة اليمن من قبل الحكومة الصومالية، حسب وكالة “سبأنت”.

و تطرق الاجتماع الذي ترأسه وزير النقل زكريا الشامي، بحضور وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبد الله العنسي ورئيس اللجنة الفنية محسن رمضان، إلى الأطماع الصومالية في المياه الإقليمية اليمنية و جرفها القاري المعترف به دوليا و المعتمد من قبل الأمم المتحدة. معتبرة ذلك اعتداء سافر لسيادة الجمهورية اليمنية، يسيء لعلاقات الأخوة و الجوار.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى