أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تعيين رئيس لبعثة مجلس التعاون الخليجي في اليمن

يمنات – صنعاء

قالت صحيفة سعودية، اليوم السبت 28 مارس 2020، إن مجلس التعاون الخليجي، عيّن أواخر الأسبوع المنصرم، رئيساً جديداً لبعثته في اليمن.

عين مجلس التعاون الخليجي رئيسا لبعثته الدبلوماسية لدى اليمن، و التي تتخذ من العاصمة السعودية، الرياض، مقرا لها، منذ مغادرة البعثات الدبلوماسية العاصمة صنعاء أوائل العام 2015.

و قال صحيفة “عكاظ” السعودية، اليوم السبت 28 مارس/آذار 2020، ان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، الدكتور نايف فلاح الحجرف، أصدر نهاية الأسبوع الماضي قراراً بتعيين، سرحان بن كروز المنيخر، رئيساً لبعثة المجلس في اليمن.

و كان المنيخر قد عمل في وقت سابق قائماً بأعمال رئيس البعثة في اليمن خلفاً للرئيس السابق السفير سعد العريفي.

و عين مجلس التعاون الخليجي مبعوثا له لدى اليمن يرأس بعثة دبلوماسية، مقرها في صنعاء، عقب التوقيع على المبادرة الخليجية نهاية العام 2011.

و شغل المنيخر منصب مدير إدارة الشؤون السياسية و التنموية في بعثة مجلس التعاون الخليجي في صنعاء عقب تأسيسها عام 2012م.

و في 2015 عين قائماً بأعمال رئيس البعثة، و واصل عمل البعثة في مقرها المؤقت بالأمانة العامة لمجلس التعاون في الرياض، و الذي استحدث عقب مغادرة البعثات الدبلوماسية للعاصمة صنعاء.

و شارك رئيس البعثة الجديد مراقباً في مؤتمر الحوار الوطني و اجتماعات اللجنة الوطنية اليمنية لصياغة الدستور، و تمثيل قطاع الشؤون السياسية و المفاوضات لمجلس التعاون في مشاورات السلام بين الأطراف اليمنية (جنيف ـ الكويت ـ ستوكهولم).

و كان المنيخر قد عمل في إدارة العلاقات الدولية بالأمانة العامة لمجلس التعاون قبل أن ينتقل إلى اليمن عام 2012م.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق