أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مكتب غريفيث يكشف عن نقاشات لجمع الأطراف اليمنية المتنازعة عبر الفيديو لمناقشة الحل السياسي

يمنات – صنعاء

يعقد مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، سلسلة من المناقشات الثنائية مع الأطراف للتوصل إلى اتفاقات حول وقف إطلاق النار على مستوى البلاد.

و أكد مكتب المبعوث الأممي في بيان، اليوم الخميس 2 إبريل/نيسان 2020، أنه المناقشات ستشمل الإجراءات الإنسانية و الاقتصادية.

و أشار البيان إلى أن هذه المناقشات تهدف لتخفيف معاناة الشعب اليمني، و الاستئناف العاجل للعملية السياسية لإنهاء الحرب بشكل شامل.

كما تهدف إلى تعزيز جهود مشتركة بين الأطراف لمواجهة خطر فيروس كوفيد-19. منوها إلى أن مكتب المبعوث الأممي يتواصل مع الأطراف بشكل منتظم لمناقشة خطوات محددة،.

و أوضح أن المكتب يعقد تلك المناقشات الثنائية بشكل يومي بهدف الجمع بين الأطراف في اجتماع متلفز من خلال الإنترنت في أقرب وقت ممكن.

و تمنى السيد غريفيث أن تنتهي المشاورات قريبًا لتحقيق توقعات و مطالب اليمنيين و ما يستحقونه.

و أضاف البيان أنه بالتوازي مع تلك الجهود، يواصل مكتب المبعوث الأممي جهوده للتواصل بشكل أوسع مع المجموعات و المجتمعات اليمنية المتنوعة للتشاور معهم حول سبل استئناف عملية سياسية تشمل الجميع، و للاستماع لآرائهم حول ما يمكن القيام به لدعم قدرة اليمن من أجل تفادي و تخفيف تفشي فيروس كوفيد-19.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى