العرض في الرئيسةعربية ودولية

اعلان حظر التجوال في مدينتين سعوديتين لمدة “24” ساعة ومنع الدخول والخروج منهما

يمنات – صنعاء

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الخميس 2 إبريل/نيسان 2020، حظر التجول في مدينتين على مدى “24” ساعة.

و شمل حظر التجول أرجاء مدينتي مكة المكرمة و المدينة المنورة كافة، على مدى “24” ساعة يومياً، مع استمرار منع الدخول إليها أو الخروج منها، اعتبارًا من اليوم و حتى إشعار آخر.

و لا يشمل منع الدخول و الخروج الفئات المستثناة من منسوبي القطاعات الحيوية في القطاعين العام و الخاص، الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع.

يأتي ذلك في إطار الاجراءات في مواجهة جائحة فيروس “كورونا”.

و بحسب الداخلية السعودية، يُسمح في أضيق نطاق لسكان أحياء مدينتي مكة المكرمة و المدينة المنورة بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط مثل الرعاية الصحية و التموين؛ داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه، خلال الفترة من الساعة السادسة صباحًا و حتى الثالثة عصراً يوميًا.

كما منع ممارسة العمل بأي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية بمدينتي مكة المكرمة و المدينة المنورة، عدا عمل الصيدليات و محلات بيع المواد التموينية و محطات الوقود و الخدمات البنكية، و قصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية بالمدينتين كما ورد اعلاه على شخص واحد فقط، بالإضافة إلى قائد المركبة، لتقليل المخالطة إلى الحد الأدنى.

و أهابت وزارة الداخلية بجميع المواطنين و المقيمين استخدام خدمات التوصيل السريعة عن طريق تطبيقات الأجهزة الذكية، لطلب الاحتياجات الغذائية و الدوائية و غيرها من السلع و الخدمات المستثناة و توصيلها إلى المنازل.

المصدر: وكالة واس السعودية الرسمية

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى