أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

كيف انتقل فيروس كورونا إلى ميناء الشحر بحضرموت..؟

يمنات – وكالات

قالت مصادر في مدينة الشحر بساحل حضرموت، ان المصاب بفيروس كورونا هو مسؤول يمني في  ميناء الشحر ، يبلغ من العمر 60 عاما، و خالط كثير من اصدقائه و المراجعين في الميناء.

و أشارت المصادر ان المصاب انتقلت إليه العدوى من احد ارباب السفن “هندي الجنسية”، وكانت السفينة قادمة من الإمارات.

و لفتت إلى أن اكتشاف الاصابة جاءت بعد ان عانى المصاب من المرض و تم الفحص بعد ان زادت حالته سوءا، و ان الكثير من اصدقائه و اقاربه زاروه و يعتقد انهم اصيبوا ايضاً بالوباء.

و بحسب المصادر تم الاشتباه في عدد من العاملين في ميناء الشحر و تم تحويلهم للحجر الصحي و حصر العوائل و الاشخاص المخالطين.

و أعلنت السلطات في حضرموت صباح الجمعة حظر التجوال في المناطق الشرقية و التي تضم الشحر و الديس الشرقية و الريدة  و قصيعر من الثامنة من صباح اليوم و حتى السادسة من يوم غدا السبت.  

و أقرت السلطات إغلاق الأسواق العامة و المساجد و منع التجمعات في مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت و غيل باوزير و باقي مديريات حضرموت كإجراء احترازي.

و شملت التدابير أيضا بحسب مذكرة رسمية من محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني، حظر التجوال في جميع مديريات المحافظة يبدأ من الساعة السادسة من اليوم الجمعة إلى الساعة السادسة صباحا من كل يوم و بصورة دائمة.

 كما أقرت السلطات إغلاق ميناء الشحر و إلزام العاملين فيه بالحجر الصحي المنزلي و عدم الخالطة لمدة أسبوعين.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى