العرض في الرئيسةعربية ودولية

مبعوثون امميون إلى الشرق الأوسط يدعون لوقف الأعمال العدائية والتفرع لمعركة واحدة

يمنات

دعا المبعوثون الأمميون للشرق الأوسط في بيان مشترك، اليوم السبت 11 إبريل/نيسان 2020، أطراف النزاعات بالمنطقة لوقف الأعمال العدائية و الحوار لحل النزاعات و التضامن، في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

و أكد مبعوثو الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان و سوريا و العراق و عملية السلام بالشرق الأوسط، في بيانهم، “ندعو جميع الأطراف إلى المشاركة، بحسن نية و دون شروط مسبقة، في التفاوض على وقف فوري لأعمال العدائية المستمرة، و الحفاظ على وقف إطلاق النار الحالي، و وضع وقف إطلاق نار أكثر ديمومة و شمولا، و التوصل لحلول طويلة الأمد للصراعات المستمرة في جميع أنحاء المنطقة.

و قال البيان إن معاناة الكثير من شعوب الشرق الأوسط من الصراعات، و أن تفشي فيروس كورونا فاقم من تلك المعاناة. مضيفا “نحث الأطراف على التواصل عبر خطوط النزاع و التعاون محليا و إقليميا و عالميا لوقف الانتشار السريع للفيروس، و تقاسم الموارد، حيثما أمكن، و السماح بالوصول إلى المرافق الطبية عند الحاجة”، فضلا عن “التضامن” في جهود مواجهة الفيروس.

و تجاوز عدد المصابين بوباء “كوفيد. 19″، الذي صنفته منظمة الصحة العالمية في 11 مارس/آذار الماضي (جائحة)، في نحو 185 بلدا، 1.7 مليون شخص، توفي من بينهم أكثر من 104 آلاف، بينما تخطى عدد المتعافين 389 ألف.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى